6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

mercredi 29 août 2012

ستة تمارين رائعة لجسمك و دماغك


سلام أخي الزائر ومرحبا بك في مدونة الإستفادة، تخصص مجال الصحة، المعرفة وكل ما قد يفيدك في حياتك. 



موضوع اليوم عبارة عن دورة تدريبية حول ستة تمارين أساسية، رائعة ومفيدة للجسم و الدماغ.



ستستغرق هذه الدورة ستة أيام حسب عدد المواضيع (ستة تمارين) يعني كل يوم ستجد موضوع جديد خاص بأحد تمارين هذه الدورة.

ستة تمارين رائعة لجسمك و دماغك


التمارين الستة التالية جيدة ورائعة لتحسين وشد عضلاتك والأكثر روعة أنها في ذات الوقت تساعد على شحذ قدراتك الدماغية وزيادة حدة ذكاءك! حتى لعبة السودوكو لا تسطيع منحك هذين الشيئين معاً.


ولكل حركة في هذه الخطة ارتباطا مع المهام الدماغية، وتزيد من القدرات التخمينية في الدماغ وتعزز قدرة الجسم على تنفيذ المهارات الحركية المعقدة، والقدرة على التوازن، وقدرات اخرى جديدة، وبشكل عام على تطوير كامل الجسم من الرأس الى القدمين.


حيث ان التغير المستمر لحركات الجسم والخروج عن الروتين يقوي عضلة القلب، ما يزيد أيضاً حرق السعرات الحرارية وزيادة مستوى تدفق الدم للجسم، وبالتالي أداء أفضل للدماغ.

تمرين الدماغ الأقوى


نبقى دائما مع دورتنا الحالية على مدونتك الإستفادة، تخصص الصحة بامتياز، هذه الدورة تتمحورمواضيعها حول ستة تمارين أساسية، مفيدة للجسم والدماغ، وكما رأيتم سابقا، التمرين الخامس إشراقة خطيرة جدّاً، نترككم الآن مع التمرين السادس و الأخير.

تمرين الدماغ الأقوى


استلقي على ظهرك أيضاً، وركبتيك مثنيتين كذلك، وقدميك ملامستين للأرض ويداك مع الأوزان ممدودتين الى الأمام، وراحتيهما في مواجهة بعضهما البعض، ثم إبدأ التمرين عن طريق النهوض قليلا بجسمك مع يديك الى الأمام باتجاه قدميك وتوجيه يديك يساراً وحني الأكتاف الى ذات الجهة كذلك، مع رفع القدم اليسرى أيضاً الى أعلى، ومن ثم العكس طبعا بعد هذا وكذلك الأمر حتى إتمام الـ 12 كرّة.

التمرين يفيد بتحريك كل من : الوركين، الصدر، الظهر، المعدة.



التمرين مانح الذكاء


نبقى دائما مع دورتنا الحالية على مدونتك الإستفادة، تخصص الصحة بامتياز، هذه الدورة تتمحورمواضيعها حول ستة تمارين أساسية، مفيدة للجسم والدماغ، وكما رأيتم سابقا، التمرين الرابع إشراقة خطيرة جدّاً، نترككم الآن مع التمرين الخامس.

التمرين مانح الذكاء


استلقي في هذا التمرين على ظهرك، وركبتيك مثنيتين، ويديك الى جانبيك، مع الأوزان في كلتيهما، والكوعين مثنيين بزاوية 90 درجة، ثم إبدأ التمرين عن طريق إبقاء ظهرك مرفوعاً بالإستقامة مع ركبتيك وبالتبديل قم بفرد أحد الرجلتين الى الأمام على نفس استقامة الظهر مع رفع اليد المعاكسة الى أعلى، قم بالتكرار 12 مرة أيضاً.

التمرين يفيد بتحريك كل من : الأكتاف، الصدر، المعدة، الأرداف، والأرجل.




تمرين للدماغ و الأرداف


نبقى دائما مع دورتنا الحالية على مدونتك الإستفادة، تخصص الصحة بامتياز، هذه الدورة تتمحورمواضيعها حول ستة تمارين أساسية، مفيدة للجسم والدماغ، وكما رأيتم سابقا، التمرين التالث إشراقة خطيرة جدّاً، نترككم الآن مع التمرين الرابع.

تمرين للدماغ و الأرداف


قف بمسافة نصف ذراع تقريبا بين قدميك، وبأوزان أيضاً في كلتا يديك، وللبدء قم بالارتكاز بالثقل في يدك اليمنى على أسفل ظهرك، وارفع يدك اليسرى عالياً باتجاه كتفك بشكل مستقيم أمام عينيك، وارفع القدم اليمني الى الخلف، عد الى البداية وكرر مع التبديل 12 مرة أيضاً.

التمرين يفيد بتحريك كل من : الأكتاف، السواعد، المعدة، الأرداف.




تحريك القدم بسرعة


نبقى دائما مع دورتنا الحالية على مدونتك الإستفادة، تخصص الصحة بامتياز، هذه الدورة تتمحورمواضيعها حول ستة تمارين أساسية، مفيدة للجسم والدماغ، وكما رأيتم سابقا، التمرين  الثاني  إشراقة خطيرة جدّاً، نترككم الآن مع التمرين التالث.

تحريك القدم بسرعة


قف قبالة المقعد، وامسك أوزاناً بيديك، وتوازن فوقه على قدم واحدة (اليسرى) وأمدد رجلك اليمنى الى الأمام وكأنك تركل كرة قدم، واليد اليسرى ترفع الثقل باتجاه الكتف، مع مد اليد اليمني الى الخلف وكانها تشير الى الأرض، وقم أيضاً بتكرار هذه الوضعية مع التبديل 12 مرّة.

التمرين يفيد بتحريك كل من : السواعد، المعدة، الأرداف، والأرجل.



رشاقة و ذكاء


نبقى دائما مع دورتنا الحالية على مدونتك الإستفادة، تخصص الصحة بامتياز، هذه الدورة تتمحورمواضيعها حول ستة تمارين أساسية، مفيدة للجسم والدماغ، وكما رأيتم سابقا، التمرين الأول إشراقة خطيرة جدّاً، نترككم الآن مع التمرين الثاني.

رشاقة و ذكاء


قف متوازنا على قدم واحدة، حاملاً وزنا في كلتا يديك، راحتيك للأمام، وأرفع يدك اليمنى بموازاة الأرض، والقدم الأخرى لتشكل زاوية 35 درجة مع قدمك التي ترتكز عليها، ويدك الأخرى مثنية بكوعك الى الخلف وراحتك الى الأمام كما ذكرنا. ثم قم بالتبديل بين ارجلك ويديك. كرر هذا التمرين 12 مرة.

التمرين يفيد بتحريك كل من : الأكتاف، السواعد، المعدة، الأرداف.



vendredi 24 août 2012

تسعة أطعمة تجنبي تناولها قبل زفافك


تسعة أطعمة تجنبي تناولها قبل زفافك




يجب أن تحافظي على رشاقة إطلالتك و قوامك قبل يوم زفافك من خلال الانتباه إلى نوع الطعام الذي تتناولينه، فهنالك بعض الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ، و التشنج، والغازات المزعجة، من أجل ذلك عليك أن تلتزمي قبل أسبوع إلى أسبوعين من يوم زفافك بحمية غذائيّة تمتنعين فيها عن تناول الأطعمة المسبّبة للشعور بالانتفاخ و من هذه 
الأطعمة:      
   
1. الفاصولياء
2. المحلّيات الصناعيّة
3. الوجبات السريعة
4. الخضراوات الكرنبيّة
5. الأطعمة المالحة
6. المشروبات الغازيّة
7. منتجات الألبان
8. مضغ العلكة 
9. الجلوتين 






إشراقة خطيرة جدّاً


موضوع اليوم عبارة عن دورة تدريبية حول ستة تمارين أساسية، رائعة ومفيدة للجسم و الدماغ.


إشراقة خطيرة جدّاً


قم بالتوازن على قدمك اليسرى، وركبتك مستقيمة، ثم قم بثني ركبتك اليمنى، حتى تصبح ساقك الأخرى بموازاة الأرض، ثم قم بالضغط على عضلات معدتك وإثني أردافك.

قم بحمل الأوزان (الدامبلز)، وكفيك في مواجهة بعضهما، وقم بثني مرفقيك 90 درجة. واضمم كتفيك باتجاه بعضهما البعض وابق كذلك لمدة 15 – 30 ثانية. حاول أكثر من مرة وقم بالتغيير من جهة لأخرى (تبديل الساقين).

التمرين يفيد بتحريك كل من : الأكتاف، السواعد، الظهر، المعدة، الأرداف، والأرجل.


mardi 21 août 2012

الشراب العجيب للتخلص من الدهون


الشراب العجيب للتخلص من الدهون


لقد اكدت اغلب الابحاث التى اجريت .. أن الزنجبيل يقبع في قائمه المواد المساعده و الحارقه للدهون ، كما تشير اخصائيه التغذيه والصحة امل الانصاري الى ان الزنجبيل هو من أهم المواد التي تساعد وبجدارة على حرق الدهون المتكونه في الجسم البشري عند تناوله خاصة بعد الوجبه مباشرة 



يفضل مزج مادة الزنجبيل مع القرفه لتعطي نتائج افضل عند حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات ..بالاضافة انه يمكن خلط ومزج الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه في الزنجبيل او عند مزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه مع محلول الزنجبيل الطازج .. و مع الاستمرار باخذ هذا المشروب الممزوج يمكن شبه ضمان حرق الدهون بسهوله مباشرة بعد الاكل .لذا مع مرور الوقت سوف يتم حرق الدهون التي يكون مخزنة في اجسمنا ، وبالتالي يبدأ الجسم تدريجيا في خسارة الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.



المقادير:



- ملعقتا زنجبيل مطحون.
– 2 ملعقة قرفة مطحونة. 
– عسل ابيض للتحلية. 
– شرائح ليمون. 



الطريقة شراب الزنجبيل بالقرفة:



تذاب القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى تغلي يضاف إليها الزنجبيل ويستمر في التقليب ويرفع من على النار

ويصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون.

 

lundi 20 août 2012

التخلص من دهون البطن بطريقة طبية آمنة



تخلص من دهون البطن بطريقة طبية آمنة

سلام تام عليك أخي زائر مذونة الإستفادة، كما عودتك المدونة بتقديم نصائح مهمة ومفيدة في مجال الصحة، في هذه الأيام سنوعدك عزيزي القارئ بمواضيع تخص مجال انقاص الوزن بطرق طبية سهلة ومفيذة،  فمشكل السمنة أصبح من أكبر المشاكل الصحية المستعصية، لذلك انتظر جديد مواضيعنا

موضوعنا اليوم سيتحدت عن كيفية التخلص من دهون وترهلات البطن بطريقة طبية آمنة


هل تعانين من البطن؟
هل تشعرين بالخجل عن ارتداء أى ملابس؟؟
 هل قمت باتباع أنظمة عديدة من الريجيم وفشلت؟؟

 هل قمت بعمل رياضة ثم توقفتى فجأة ؟ هناك طرق حديثة ظهرت تخلصك من هذه البطن أو "الكرش" ومن الترهلات أيضا دون عناء.

الدكتور طارق رشدى، أستاذ التغذية الإكلينيكية والسمنة بقصر العينى يقدم لك طريقة للتخلص من البطن حيث يقول : السمنة تعتبر الكابوس الذى يؤرق الكثير من المرضى فى جميع الأعمار رجالا وإناثا ويوجد الآن الكثير من الطرق والأساليب العلمية الحديثة التى تساهم وتساعد فى علاج الكثير من المرضى، حيث يوجد الآن أحدث تكنولوجيا للتخلص من الدهون الموضعية فى المناطق المختلفة ولاسيما البطن " الكرش " والذى يعتبر القنبلة الموقوتة والذى يسبب أمراض القلب والضغط والسكر والعمود الفقرى والركب ويتم ذلك عن طريق موجات الليزر البارد والذى يعتبر آمنا فى استخدامه بطول موجة 550 والتى تعمل على إزالة الدهون فى هذا الطول الموجى حيث يتم اختراق الخلية الدهنية لتفريغها من الدهون التى تحتوى عليها بعد تحويلها من دهون ثلاثية لا تذوب إلا فى الدهون إلى دهون أحادية تذوب فى الماء ليتم التخلص منها بفاعلية عن طريق البول والعرق بنفس الطريقة الطبيعية التى يتم إنقاص الوزن بها سواء بالرياضة أو باستخدام نظام الريجيم ولكن مع اختيار المناطق التى يتم إذابة الدهون منها.


وأمان الليزر يكمن فى أنه يتم استخدامه من 20 عاما فى مجال العلاج الطبيعى فهو مثبت فعاليته وأمانه التام منذ القدم دون حدوث أى مضاعفات جانبية ويمكن التخلص من البطن نهائيا خلال من 4 : 8 جلسات ولكن حسب درجة السمنة وحسب درجة تحوصل الدهون بالمنطقة المراد التخلص منها مع شد الترهلات وبدون حدوث أى ترهلات جديدة وهذه المناطق التى يتم استخدام هذا النوع من العلاج فيها تتحول إلى مناطق إذابة دهون بدلا من مناطق تخزين شحوم بعد اكتمال الكورس.


ويؤكد الدكتور طارق أن الليزر لا يسبب أى ألم أثناء أو بعد الجلسات ولا يحتاج لأى تخدير وهو بمثابة شفط دهون طبى وليس جراحيا وهو من أحدث ما توصل إليه العلم عالميا.


وننصح المريض بشرب كميات كبيرة من الماء بعد جلسات الليزر للتخلص من الدهون التى تم تكسيرها كما يمكن استخدام الليزر البارد على جميع أنحاء الجسم الأخرى مثل الذراعين أو الأرداف والفخذ والصدر بالنسبة للرجال.

samedi 18 août 2012

الاسرار الـ 18 التي يرغب الرجل ان تعرفيها عنه


الاسرار الـ 18 التي يرغب الرجل ان تعرفيها عنه



أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الاجناس ..في تحديد بعض السلوكيات التي يفضلها الرجل وتمني ان تعرفها شريكته .. وهذه الاسرار هي :

 

1 – الرجال يتكلمون عن مشاعرهم ..
غالبا ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصوره غير مباشره .. عندما يسأل عن ما هو فاعله في اجازته الاسبوعيه  او عن ما كان يشعر باول مره تحدث اليكي فيها ..ستكشف اجابته  عن مشاعره  والتي تجعلك اقرب اليه ..


2 -  الرجل يقول  " انا أحبك " بالافعال ..
بعض الرجال تفضل ان تعبر عن مشاعرها  عن طريق الافعال اكثر من الكلمات  مثل  تثبيت  الكلمه حول المنزل .. الكتابه على عمود .. او اي طريقه تجعل لكلماته معني افضل ..



3 – الرجل يأخذ تعهداته على محمل الجد ..
 تنتشر سمعة عن الرجال بانهم لا يرغبون في الارتباط او الاستقرار .. ولكن الادله تؤكد ان الرجال تفضل الزواج والاستقرار ..  ودراسه  تمت على  الكثير من الرجال  تؤكد ان 90 % من الرجال  كان ليتزوجوا نفس الزوجه  لو عاد بهم الزمن " الله اعلم ده من قلبهم ولا خايفين "



4- الرجل مستمع جيد ..
 عندما تستمع لشخص ما وهو يتحدث  , تظل تقول كل فتره  " نعم "  , " صحيح " ,  " تمام " .. ولكن بعض الرجال  لا تقول ذلك عندما يتحدثوا مع شريكاتهم .. وذلك ببساطه لانه لا يحتاج الي اثبات انه يستمع  لانه يستمع فعلا  وبهدؤ ويفكر  فيما تقولينه ..



5 -  الانشطه المشتركه  تقوي الروابط ..
الرجل يقوي علاقته  وتزداد حبا  عن طريق مشاركه الانشطه  اكثر من مشاركه المشاعر او الافكار .. وهذه الانشطه مثل  الرياضه او العلاقه الحميميه ..تجعله اقرب الي شريكته

6 – الرجال تحتاج بعض الوقت البقاء وحدهم ..
كما ان مشاركة الانشطه تقوي الروابط .. الرجال ايضا  يحتاجون بعض الوقت ان يبقو بمفردهم  في اي شيء واي رياضه .. الجولف او الذهاب الي الجيم  .. شجعيه على  تطوير موهبته .. واستفيدي من هذا الوقت  لنفسك .. عندما  يجد كل شريك المساحه من الوقت ليشعر بفرديته  .. هذا يجعلهم يميلوا اكثر لبعضهم ..



7 – الرجال تتعلم من ابائهم ..
اذا كنتي ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك  .. انظري الي ابيه .. الرجال تتعلم  عن طريق مشاهده وسماع ابائهم  وهم يتعاملون مع امهاتهم .. كيفية العلاقه بين الاب والام يشير لكيفة العلاقه بين الرجل وزوجته بعد ذلك ..



8 – الرجال اسرع في نسي المشاعر السلبيه  عن النساء ..
النساء تميل الي تذكر المشاعر السلبيه والذكريات المؤلمه  اطول من الرجال  وتعيش كثيرا في حالات القلق والحزن  ..الرجال تميل الي تجاوز  الاحداث السيئه سريعا . لذا بينما  ترغبين انتي في التحث عن الشجار الذي دار بينكم امس ..زوجك يكون قد نسي اصلا هذه الاحداث ..



9 -  الرجال تحب الاشارات الرقيقه ..
الرجل يشتاق الي الاشارات الرقيقه مثل .. نغمة الصوت  او تعبيرات الوجه ..واحيانا يشتاق الي ملامح الوجه الحزينه لدي زوجته ..اذا كنتي متأكده من أن رجلك سيفهم الرساله  ..قومي بذلك



10 – الرجال تستجيب للتقدير ..
اظهار التقدير والتمجيد لزوجك  من الممكن ان يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معكي ..فالرجال تحب ذلك وتستجيب له وتتعامل مع بحب وثقه .. من شأنه اصلاح وتحسين العلاقه ..



11 – الرجل يفكر في الجنس كثيرا ..
غالبا هذا ليس سرا ..فالجميع يعلم ذلك .. معظم الرجال تحت سن 60 يفكروا في الجنس على الاقل مرة يوميا .. بالمقارنه بالربع عن النساء ..الرجال تتخيل الجنس ضعف النساء .. ولكن غالبا ما يكون التفكير في ذلك مختلف عما يفعلوه ..من المهم ان تتعاملي مع هذا الامر  بصورة طبيعيه اكثر لانه زوجك وهذا حقه

12 – الجنس عند الرجل مهم ..
انها  الاسطوره التي تقول ان الرجل يعتقد بان الجنس  فعل مهم جدا بين  الازواج .. ومثله مثل المرأه  فانه يجد ان الألفه في ذلك هي الطريقه لاشباع رغبة الطرفين .. والسبب ان الازواج على المدي البعيد يعرف كيف يمتع الطرف الاخر بصوره اكبر من بداية العلاقه ..

13 -  انه يحب ذلك .. عندما تبدأين ممارسه الحب ..
الكثير من الرجال يحب ان يكون من يبدأ دائما  هذه العلاقه .. ولكنه ايضا يحب ان تكون شريكته هي القائد  بعض الاوقات  وان توحي اليه بممارسه الحب بنفسها ..  لا تخجلي  من ان تشعري زوجك من استعدادك للقيام بذلك  او حتي بدء ممارسه الحب معه .. هذا يؤدي الي مستوي من الرضى بين الطرفين عالي جدا ..

14 – الرجل غير مهيأ للمارسه الحب في أي وقت ..
مفاجأه للكثير من السيدات .. الرجل ليس دائما في مزاج للحب .. الرجل غالبا مضغوط بمتطلبات العمل  والعائله  وهذا الضغط محط كبير للرغبه الجنسيه عند الرجل .. عندما يقول زوجك " ليس اليوم "  هذا لا يعني انه فقد الرغبه بكي .. ولكنه فقط لا يرغب في ممارسه الحب الان

15 -  الرجل يحب أن يمتع زوجته ..
متعتك مهمه عند زوجك ..ولكنه لن يعرف ماذا تريدين الا اذا  اخبرتيه .. الكثير من السيدات  لا تشعر بالراحه   وايضا الشعور بالحرج عند التحدث عن ماذا تحب وما لا تحب .. اذا كنت تستطيعين اخباره بصراحه لا تترددي .. سوف يستمع لكي .. لانه يعلم انه سيكون سعيد  اذا كنتي سعيده ..

16 – الرجل يقلق على قوة أدائه ..
عندما يتقدم العمر بالرجل يبدأ بالقلق على  أدائه من لياقته البدنيه  وطريقته ..اذا كنتي تردين مساعدته .. علميه الاسترخاء  وان يركز فقط على  متعة هذه اللحظه ..سيكون الحب اقل قلقا بينكم ..

17 – عندما لا يحقق معكي احتياجاته ..فانه يبحث عنها ..
اذا شعر الرجل بعدم الرضا والتقدير والحب منكي .. فانه يتحول الي اي طريق اخر .. يبحث عن السعاده في مكان اخر .. قد يدفن نفسه في العمل .. او يركز على  ممارسه الرياضه .. او العاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته .. وبعض الرجال يبحث عن شريكه اخري ..  يجب ان تعملوا سويا  لتحققوا رغباتكم معا ..

18 -   انت مكسبه الحقيقي ..
 الكثير من الرجال يدركوا  الخساره الكبيره اذا تحولت العلاقه طويله الامد الي البرود .. وتمتد للحياه كلها التي بنيتموها معا ..اذا انتويتي العمل على تقوية هذه العلاقه .. فهذا ينعكس على زوجكك ايضا ..

vendredi 17 août 2012

لتخليص الجسم من السموم وانقاص الوزن


لتخليص الجسم من السموم وانقاص الوزن 


يعتبر التطهير وسيلة رائعة للمساعدة في إعادة امداد الجسم بالطاقة والمحافظة على استمرارية أدائه الوظيفي بأفضل حال. إدراج النصائح البسيطة في النظام اليومي سيمنحك بشرة أكثر إشراقا ورفاهية وراحة مطلقتين.

هل ترغبين في انقاص وزنك، ورفع مستويات الطاقة وتحسين نضارة بشرتك والمظهر العام للجلد؟ الحل الوحيد هو "إزالة السموم". إن إزالة المواد السامة من الجسم عملية بالغة الأهمية نظراً لكونها تعمل على تخليص الجسم من المواد الضارة التي تساهم في اعتلال الصحة. لويز توماس- مينز - أخصائية أمراض الجلد ومؤسسة موقع "U and Your Skin"- تكشف فيما يلي عن نصائح هامة وفعالة للتخلص من السموم والحفاظ على نظافة الجسم والحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

1- اشربي الماء الساخن مع قليل من الليمون وبعض الزنجبيل المبشور في بداية ونهاية اليوم للمساعدة في تطهير الكبد وتنشيط عملية الهضم في بداية اليوم الجديد.

2 تناولي الحرشف البري كمكمل غذائي لدعم الكبد ومساعدته على التخلص من المواد الضارة والسموم بكفاءة.
3 - قومي بدعك جسمك بفرشة التنظيف الجافة قبل الاستحمام للأعلى واتجاه القلب لزيادة التصريف اللمفاوي والتخلص من السموم.
4- قومي بزيارة غرفة البخار في صالة الألعاب الرياضية "الجيم" فهي مفيدة جداً لنضارة الوجه والبشرة(تجنبي غرفة البخار إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم أو إذا كانت بشرتك حساسة أو كنت تعانين من ظهور مفرط لحب الشباب).
5- الحد من المنبهات مثل الكحول والكافيين، وكذلك الأطعمة المصنعة لأن هذه المواد تؤثر بالسلب على توازن سكر الدم وهي أيضاً غنية بالسكريات والدهون غير المشبعة. تناولي كميات كبيرة من الفواكه الطازجة والخضار والماء والحبوب الكاملة بدلا من ذلك.
6- تناولي كميات كبيرة من الخضراوات. البروكلي والسبانخ والكرنب والجرجير غنية بالمواد المضاد للأكسدة التي تساعد في مكافحة تأثيرات الجذور الحرة الضارة.

7- احصلي على ساعات نوم كافية. فالنوم لفترة كافية (7-8 ساعات يومياً) يحافظ على توازن الهرمونات وينظم مستويات الطاقة ويحافظ على أداء وظائف الجسم في أفضل حالاتها.

8- قومي بممارسة بعض تمارين الوجه وليس فقط تمارين الجسم. هناك قرابة 98 عضلة في الوجه. وممارسة التمارين التي تستهدف هذه العضلات تساعد في تجميل ملامح الوجه. وعندما تقومين بترطيب الجسم قومي بالترطيب من خلال حركات لطيفة من الأعلى لزيادة انسياب الدم إلى الوجه.

9- اشربي الشاي الأبيض والأخضر من مرتين إلى أربع مرات يومياً. فهذه الأعشاب غنية بالمواد المضاد للأكسدة المعروفة باسم "بولي فينول" التي تحمي بشرة الجسم من التلف. وقد توصلت الأبحاث الى أن كوباً واحداً يومياً من الشاي الأبيض يمكن أن يساعد في القضاء على البدانة.

 فخلاصة الشاي الأبيض تمنع خلايا السمنة التي تساهم في تشكل أنسجة الجسم الدهنية من الاكتمال، كما تساعد في حرق الخلايا التي كانت قد تكونت للتو. والخميرة العشبية الموجودة فيها، تزيد من عملية الأيض أو ما يعرف أيضاً بالاستقلاب، وتساهم في عملية التنحيف عبر امتلاكها لكميات كبيرة من مانعات التأكسد بالمقارنة على ما يحتويه الشاي الأخضر المشروب الشعبي الآخر المعروف.

10- ابتعدي عن مصادر التوتر. فمع مرور الوقت يفرز الجسم هرمونا محفزا لعملية الشيخوخة. خصصي من وقتك نصف ساعة يومياً للإستجمام.

11- شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة, من شأنه أن يمنع الإفراط فى تناول أغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.

12 -الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من سكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطي سعرات حرارية فائضة.

13- عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز, لأن هذا السلوك غالبا ما يدفع إلى تناول كميات أكبر من الطعام دون وعي.
14- المشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة, لأنه يساعد في إنقاص الوزن ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة على البرنامج التخسيسي.

jeudi 16 août 2012

نصائح غذائية قيّمة للصائمين في شهر رمضان


نصائح غذائية قيّمة للصائمين في شهر رمضان  




1.ان يكون سحورك خفيفا يتضمن منتجات الالبان والخضروات والفواكة وخصوصا تلك التي تحتوي على الماء ضمن تركيبها كالرقي حيث ان ذلك يجعلك تستعد لليوم التالي ويشعرك بالارتياح ويجنبك من الاصابة بالقولون المضطرب.

2. ابدأ فطورك بتناول 3-4 تمرات مع قدح من اللبن واعطي فرصة مابين15-30 دقيقة قبل ان تبدأ بتناول أفطارك لكي تتيح لجهازك الهضمي ترتيب فعالياته ولايحدث لديك اي ارباك في عملية ؛ الامتصاص والتمثيل للمواد الغذائية المهضومة والممتصة.

3. لا تكثر من تناول المواد الدهنية والمواد النشوية والسكريات حيث انها تشكل عبئا على جهازك الهضمي.

4.لا تكثر من تناول التوابل والمخللات حيث انها تؤدي الى حدوث حالات القولون المضطرب وتكون عبئا على جهازك الهضمي واليته في عملية الهضم

5.لا تتناول الاغذية الدسمة ما بين الفطور والسحور واذا كان بالامكان تناول الخضروات والفواكه لكي لاتسبب ارباكا لجهازك الهضمي.

6.عدم الاكثار من تناول المثلجات والمياة الغازية ويتطلب التعرف دوما” على مصدر المثلجات وان تكون معتدلة البرودة ومصنوعة من مواد أولية معروفة المصدر حيث انها قد تكون مصدر للاصابة بالامراض الانتقالية هذا بالاضافة الى مضارها على عملية الهضم وانتظامها.

7. تناول الماء والسوائل المعتدلة البرودة وتجنب السوائل المجمدة والشديدة البرودة لتاثيراتها السيئة على جهازك الهضمي وعلى تنظيم عملية الهضم.

8.تعرف دوما على مصدر طعامك وخصوصا في موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة لتجنب الاغذية المتعفنة والملوثة والتي قد تسبب حالات التسمم الغذائي في حال تناولها.

9. ان شهر الصوم هو فرصة للمصابين بارتفاع ضغط الدم وداء السكري والامراض المزمنة الاخرى من اجل ترتيب حميتهم الغذائية شريطة تناولهم لادويتهم وحسب توجيهات طبيبهم واذا كان لديهم اي استفسار حول حالتهم المرضية والصوم عليهم التوجة لاطبائهم او اي طبيب مختص للاستفسار عن ذلك.

10. شهر الصوم هو فرصة نادرة للمدخنين لترك التدخين والذي له مضار عديدة وخطيرة على الجسم حيث يعتبر احد عوامل الخطورة المهمة للاصابة بالامراض غير الانتقالية كارتفاع ضغط الدم وامراض القلب والسرطانات المختلفة والتهابات القصبات المزمنة الخ لذلك لنجعل من شهر الصوم البداية لترك التدخين وكافة العادات غير الصحية والانطلاق نحو جسم معافي وسليم.

11. ممارسة النشاط البدني وخصوصا المشي بعد الفطور بساعة او ساعتين سوف يساعد في التمثيل الغذائي ويجنبك من الوزن الزائد وبالتالي من الاصابة بالامراض المزمنة ويجعل جسمك سليم ومعافى.

12.علينا ان نتذكر دوما بان شهر رمضان المبارك هو نقطة الانطلاق نحو نمط حياة صحية سليمة لذلك علينا ان نستمر بالنمط الغذائي والعادات الصحية التي اتبعناها في شهر الصوم.

mercredi 15 août 2012

للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه


 للرجال فقط | الاسباب التي تجعل
 العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه 

 



نعاني في بلادنا العربيه من مشكله متفاقمه مع الحياه الزوجيه .. قد يكون ذلك بسبب حياء المرأه العربيه الذي هو تاج ولا جدال في ذلك .. ولكن يجب على الجميع التعلم والمعرفه للوصول الى ما امر الله به في كتبه السماويه .
اجتهد العلماء كثيرا حتى وصلوا الى بعض هذه الاساليب التي تشبع رغبه المرأه سواء تحدثت ام لا .. واليكم التفاصيل

* القبله : هي التذكره الذهبيه للحدث الرئيسي وطبقا للمجله العلميه للطب النفسي فأن المرأه تفضل القبلات كثيرا كبدايه عن الدخول مباشره في العلاقه الزوجيه . يجب ان تكون بداية الفعل اثناء القبلات ويجب بالتاكيد الحفاظ والاهتمام برائحة الانفاس العطره .. ذلك له تأثير نفسي كبير على المرأه


* الحركه : حركه الزوج مع زوجته وملمس يديه على جسدها يسبب احساسا يجعل المرأه تطلب المزيد دائما . مفتاح الدوافع العاطفيه هو الحركه . القيام ببعض الحركات الخاصه والعلامات المميزه بين الازواج يساعد على التقارب بينهم ..



* اهتم بها : داعبها بيدك في منطقه الذراع . هذه المنطقه مليئه باعصاب المتعه والتي تستجيب الي اللمس والمداعبه . وهذه الاعصاب والتي تدعي c tactile توجد ايضا في الوجه والقدم .. والتي ترسل اشارت الي مركز المتعه ..


* يجب ان تجعلها تشعر بانها مثيره . استمع الى الاشياء التي تقولها عن نفسها . شاهد ردود افعالها عندما تلمس مناطق معينه . قال الدكتور كري دكتوراه في طب العلاقات الخاصه . " يجب ان تندمج مع شريكتك .. تستمع اليها وتحدثها وتداعبها ولا تحاول التعليق على ما يضايقها في جسمها ولا حتى بالايجاب ..

*تغيير المكان .. لا يوجد ما يمنع تغيير مكان الاقامه او مكان ممارسه العلاقه الزوجيه فتره صغيره كل شهر او كل عام .. في مكان رومانسي تتمناه الزوجه او تغيير الظروف المحيطه بهذا الفعل ..

* البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..



* تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .



* الانشغال بالعمل .. الجميع يظن ان الانشغال بالعمل يضر العلاقه .. على العكس الانشغال بالعمل فتره وخصوصا الذي يجبرك على السفر يزيد من المشاعر الايجابيه بين الطرفين .. والمثل الشعبي " ابعد حبه تزيد محبه " ولكن وانت في الخارج لا تنسي المهاتفه مع زوجتك .. لا تنسى عند عودتك عليك بتعويض كل الفتره التي سافرت فيها .



*حاول اثاره روح الدعابه والقاء النكات المضحه .. ذلك يساعد كثيرا على كسر حواجز الملل



* بعض الدراسات .. تقول بان تحاول ان تعرض عليها فيلم رعب كل فتره وانت معها .. ثم حاول بعد ذلك التخفيف عنها واحتوائها .. وبعض الافلام الرومانسيه قد تقوم بدور جيد وخصوصا اذا كنت مهيئين للعب دور رومانسي سويا . " واحقاقا للحق " قد تكفي نظره طويله نسبيا اليها لتغمرها بالحب الكامل .



* اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .



* المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .


و أخيرا .. الحب هو مصدر كل شيء .. هو الحاجز الذي يقف امام الصعاب والعقبات والمشكلات الزوجيه .. وهو الطريق السريع والممتع لعلاقه جنسيه رائعه ..