6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

dimanche 30 septembre 2012

التقرحات على اللسان



الموضوع الثاني من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

تقرحات




إنّ التقرحات تظهر على اللسان وفي داخل الفم، وبخاصة في أوقات التوتر والشدّة، كما أنها تظهر عندما تقوم بعض لسانك، أو عند تناول الحمضيات بكثرة. 

وللعلم فإن التقرحات تختفي في مدّة أقصاها 10 أيام، وفي حالة عدم إختفائها بحسب الوقت المحدد، ننصحك باستشارة طبيبك لتشخيص حالتك الصحية


الموضوع التالي 
-  شحوب اللسان


vendredi 28 septembre 2012

شركة تقديم الخدمات الرائعة



موضوع اليوم يختلف عن باقي مواضيع الصحة التي عودتنا بها مدونة الإستفادة، فهو يندرج ضمن مواضيع الربح من الأنترنت، لما يحتوي عليه من أفكار وطرق قد تساعدنا في العمل من النت، وذلك بالإعتماد على موقع جميل ومفيد في نفس الوقت، فتابعوا معنا هذه الأسطر التالية.

شركة تقديم الخدمات الرائعة



إسم الشركة: خمسات


الحمد لله تمكنت من معرفه شبكة إسمها خمسات ايوا خمسات




الشبكة دي عليها خدماااات كتيييييرمفيده وجميلة 

اضافة موقعك في 1000 دليل مواقع عالمي 
666 مشترك فى قناتك فى اليوتيوب فقط بـ 5 دولار 
اقدم الى موقعك 2000 زاائر في صفحتك علي فيس بوك 
اعطيك 500 فولورز عربى خليجي لحسابك فى تويتر ب 5 دولار
زوار مستهدفين لتصنيف معين 


يعني إيه تصنيف معين ؟

يعني انا مثلا عندي مدونه الإستفادة مدونه مجانيه علي بلوجر في مجال الصحة 
اذا انا أكيد عاوز زوار مش أي زوار ... ده انا عاوز زوار مهتمين بموضوع الصحة.


زوار وبس ؟

لاااااااااااا 
عاوز أقولك انك ممكن تعمل حاجات كتير من خمسات 
ممكن تعمل موقع وتجيب من خمسات مقالات ع مدار الشهر ب5 $ 
ممكن تزود مبيعاتك لموقعك مهما كانت منتجاتك عن طريق زياده عدد زوارك في موقعك
ممكن تعمل لموقعك باك لينكس عالي وأرشفه في أدله المواقع ودي فايدتها كتييييييير اوي لموقعك ولمستقبل الزوار عليه
وحاااااااجات تانيه كتييييير هتلاقيها 

طيب ولو مش معايا 5 $ ؟ 

متزعلش يا سيدي 
محلولللله انشاء الله 
تقدر تجيب ال 5 $ برضو من الموقع 
طب إإإإإإزاي ؟؟
بسيطة جدا انتا بتسجل في برنامج التسويق بالعموله الخاص من هنا 


وتنشر الموضوع في منتديات الربح من النت وأي فرد هيشترك في خدمات الموقع عن طريقك هتحصل في المقابل علي 1$.

يعني لو حصلت علي 5 أشخاص يشتركوا في خدمات الموقع 
بكده اتكون حصلت انتا علي أول 5 $ وتعمل بيهم بقا اللي انتا عاوز. 

زوار ...مقالات ...أرشفه موقعك ...300 مشاهد لفيديو ليك علي قناتك علي اليوتيوب.
وبكدة تكون حصلت علي الزوار وبدون أي مجهود ومبروك عليك معرفتك بالموقع الجديد.

اللون الأبيض على اللسان



الموضوع الأول من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

طلاء أبيض




إن وجود اللون الأبيض على اللسان يشير إلى أن الجهاز الهضمي لا يعمل بشكل صحيح، كما أن تلك المادة البيضاء من المحتمل أن تكون بكتيريا أو طبقة من الخميرة. 

ولكن لا تخف ! فإنّ الأدوية المضادة للفطريات ستخلصك من تلك المادة ، كما أنه من الأفضل أن تستشير طبيبك ليصف لك نظاما غذائيا يساعدك على التخلص من الطلاء الأبيض. 

الموضوع التالي 
-  تقرحات


lundi 24 septembre 2012

لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك



كما عودتنا مدونة الإستفادة بدوراتها المتميزة في مجال الصحة، وبانتهاء دورة تبتدأ دورة أخرى جديدة، فكذلك بانتهاء دورتنا الحالية والتي تمحور
ت حول تسعة فوائد صحية لممارسة النشاط البدني، التي تجلت مواضيعها حول دور وفاعلية النشاط البدني على صحة الجسم، وعلاقته بضغط الدم، السكري، الوزن، الكولسترول، القلب، السرطان، الإكتئاب، النوم و العضلات.

نبدأ دورة جديدة تتمحور مواضيعها حول دور اللسان في تشخيص الحالة الصحية للجسم، فتابعوا دوراتنا على مدونة الإستفادة عالم الإبداع والمعرفة.

صدّق أو لا تصدّق
لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

لسانك يكشف  صحتّك



يعتبر اللسان من الأشياء التي نادرا ما نتفقدها، ولكن وفقا لكل من الطّب الإيروفيدي الذي نشأ في الهند منذ أكثر من 5000 سنة مضت، والطب الصيني، فإن اللسان يعتبر من أهم أدوات التشخيص التي بإمكانها أن تقدم لنا رسائل مهمة وعديدة حول صحتّنا.

قف أمام المرآة ومد لسانك إلى الخارج، ولكن لا تفعل ذلك لمدة أكثر من 15 ثانية في كل مرة، إذا مددته لفترة أطول، قد يؤدي هذا إلى تغير لونه وشكله، وفيما يلي ما ينبغي البحث عنه:


الموضوع التالي 
- طلاء أبيض



vendredi 21 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني والاكتئاب


ممارسة النشاط البدني والاكتئاب



الاكتئاب



سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين الاكتئاب وممارسة النشاط البدني, ممارسة الرياضة تقلل من أعراض الاكتئاب. حيث ان النشاط البدني يساعد على افراز المواد الكيميائية في الدماغ التي تخفف الاكتئابوتساعد الجسم على الحفاض على صحته، الحد من المواد الكيماوية الخاصة بجهاز المناعة التي يمكن أن تفاقم الاكتئاب، زيادة درجة حرارة الجسم، و التي قد يكون لها تأثيرات مهدئة، ممارسة التمارين الرياضية تبعد الافكار السلبية التي تغذي القلق و الاكتئاب.

mercredi 19 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني والنوم


ممارسة النشاط البدني والنوم

النوم


سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين النوم وممارسة النشاط البدنيالتمارين الرياضية يمكن أن تساعد على النوم بشكل أسرع و أسهل، مريح أكثر و أعمق، و التغلب على الأرق. و يرجع سبب ذلك الى ان الدماغ يعوض الاجهاد البدني بزيادة وقت النوم العميق، انخفاض درجة حرارة الجسم بعد ارتفاعها بسبب ممارسة النشاط البدني يساعد على النوم السريع، تعرض الشخص لأشعة الشمس اثناء ممارسة الانشطة الهوائية يساعد على تنظيم  درجة الحرارة الجسم مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

lundi 17 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني والعضلات



ممارسة النشاط البدني والعضلات

العضلات


سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين العضلات وممارسة النشاط البدنييساعد النشاط البدني على الوقاية من العديد من التغيرات المرتبطة بالعمر في العظام و العضلات و المفاصل. و تبين البحوث أن الرياضة تجعل العظام أقوى و تساعد على إبطاء معدل فقدان العظام،زيادة كتلة العضلات.

 تساعد تمارين التوازن و التنسيق مثل تاي على تحسين قدرة الاتزان الجسدي، تأخير تطور مرض هشاشة العظام كما أنه يبطئ المعدل الذي يتم تقليل كثافة المعادن في العظام. كذلك تساعد على الحفاظ على مرونة المفاصل و العضلات و المفاصل.

dimanche 16 septembre 2012

المصحف الإلكتروني



المصحف الإلكتروني



موضعنا اليوم يتمحور حول أداة مفيدة لنا في حياتنا وآخرتنا، إنها أداة المصحف الإلكتروني للإستماع القرآن الكريم .

لهذه الأداة فائدة كبيرة، فهي تترك لك حرية اختيار المقرأ المفضل لك و  اختيار  الصورة التي تريد الإستماع لها، كل ما عليك فعله سوى اختيار المقرأ من لائحة المجودين، وبعد ذلك تختار  من لائحة الصور القرآنية الصورة المرغوب سماعها.

قراءة القرآن والاستماع له ،  له فضائل عديدة في الدنيا والآخرة، وكل ما أطلبه منكم هي دعوة صالحة لي ولوالدي، وجزاكم الله خيرا.


samedi 15 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني والسرطان



 ممارسة النشاط البدني والسرطان

السرطان



سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين السرطان وممارسة النشاط البدنيجدت العديد من الدراسات في الولايات المتحدة و حول العالم أن البالغين الذين يمارسون النشاط البدني بانتظام يمكن أن يقلل  لديهم خطر الاصابة بسرطان القولون  بنسبة 30- 40% مقارنة بالأشخاص الذين لا يمارسون اي نشاط بدني .

من خلال دور النشاط البدني في توازن الطاقة و الأيض الهرموني، و تنظيم الأنسولين، و تقليل وقت المواد المسببة للسرطان في القولون. بالإضافة لدور النشاط البدني في تغيير عدد من العوامل الالتهابية و المناعية التي تؤدي الى خطر الاصابة بسرطان القولون.

jeudi 13 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني و القلب



ممارسة النشاط البدني و القلب


القلب


سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين القلب وممارسة النشاط البدنييعتبر الخمول  عامل خطر رئيسي لأمراض القلب. أمراض القلب تحدث عندما تتصلب و تتضيق الشرايين المغذية لعضلة القلب، و ذلك بسبب تراكم الترسبات الدهنية و غيرها من المواد على الجدران الداخلية لتلك الشرايين.

ان استمرار الترسبات في الشرايين يخفض من تدفق الدم و الاوكسجين الى عضلة القلب. مما يؤدي الاصابة  بنوبة قلبية.

ممارسة النشاط البدني تحمي من الاصابة بأمراض القلب من خلال تقليل من مستوى الدهون و الكوليسترول في الدم و بالتالي تمنع ترسبها على جدران أوعية و شريان عضلة القلب.

mardi 11 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني والكوليسترول



ممارسة النشاط البدني والكوليسترول


الكوليسترول


سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين الكوليسترول وممارسة النشاط البدني,  يساعد النشاط البدني على تعزيز توازن مستوى الكوليسترول، حيث يخفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL)، و يرفع من مستوى الكوليسترول النافع(HDL)، من خلال عدة اليات منها ان النشاط البدني يحفز البروتينات الناقلة للكوليسترول الضار لنقله من الاوعية الدموية الى الكبد من ثم التخلص منه.

كذلك تساعد التمارين الرياضية على زيادة حجم الجزيئات البروتينية( البروتينات الدهنية) التي تحمل الكوليسترول الضار، حيث كلما كان حجم تلك الجزيئات البروتينية اصغر كلما زاد خطرها في التسبب بأمراض القلب لسهولة التصاقها على جدارالاوعية الدموية.



dimanche 9 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني و الوزن



ممارسة النشاط البدني و الوزن 




الوزن



سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين الوزن وممارسة النشاط البدنيالنشاط البدني هوالمفتاح الرئيسي لخفض الوزن، و الوسيلة الفعالة للوصول و المحافظة على وزن صحي لدي البالغين و الأطفال. من خلال استهلاك السعرات الحرارية الزائدة،بالتالي يمنع من تخزينها على شكل دهون. حيث تكون السعرات المستهلكة اكثر من او مساوية للسعرات المتناولة.





vendredi 7 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني و السكري


ممارسة النشاط البدني و السكري


 السكري


سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين السكري وممارسة النشاط البدنيالتمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2.  كذلك تخفيض مستوى سكر الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري، من خلال  تقليل حساسية الخلايا للأنسولين. كذلك ممارسة التمارين القوية تزيد من حجم العضلات، بالتالي تقليل كمية الدهون في الجسم.


mercredi 5 septembre 2012

ممارسة النشاط البدني وضغط الدم


ممارسة النشاط البدني وضغط الدم

ضغط الدم

سنتناول في هدا الموضوع العلاقة بين ضغط الدم وممارسة النشاط البدني, ممارسة النشاط البدني بانتظام تساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، عند ممارسة النشاطات البدنية (الجري و السباحة و كرة السلة و النشاط الجنسي ) تستهلك العضلات كميات كبيرة من الطاقة، تتطلب المزيد من الأوكسجين اكثر من المعتاد، و لتلبية الطلب المتزايد من الاوكسجين لابد من زيادة كمية الدم المتدفقة من خلال الاوعية الدموية, مما يؤدي الى توسع الأوعية بالتالي ينخفض ضغط الدم.



lundi 3 septembre 2012

تسعة فوائد صحية لممارسة النشاط البدني


تسعة فوائد صحية لممارسة النشاط البدني


النشاط البدني


ممارسة الرياضة بشكل دائم يساعد الجسم على اكتساب قوة وحيوية باستمرار, لكن الكثير منا لا يمارس الرياضة بسبب الكسل او قلة الوعي بفوائدها. تعتبر ممارسة الرياضة مؤشر يدل على وعي الافراد و الشعوب. وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية الخمول يحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة الاسباب المؤدية للوفيات على الصعيد العالمي ( 6%)، كذلك سبب رئيسي في الاصابة بسرطان القولون والثدي (21- 25%) ، و27% من حالات السكري، و قرابة 30% من مرض القلب الإقفاري.

النشاط البدني هو اي حركة تؤديها  العضلات  الصغيرة و الكبيرة و تستهلك سعرات حرارية (طاقة) اكثر من السعرات المصروفة خلال فترة الراحة. و يحصل الجسم على  منافع صحية اكثر عند تحريك العضلات  الكبيرة اوضحت الدراسات أن المشاركة في النشاط البدني بانتظام و يوفر العديد من الفوائد الصحية منها:

  • 1. ضغط الدم
  • 2. السكري
  • 3. الوزن
  • 4. الكوليسترول
  • 5. القلب
  • 6. سرطان القولون و المستقيم
  • 7. العظام و العضلات
  • 8. النوم
  • 9. الاكتئاب
سنتطرق في المواضيع المستقبلية، لشرح كل هاته الفوائد الصحية، وذلك على شكل موضوع لكل فائدة على حدى.