6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

mercredi 24 octobre 2012

علاج سرعة القذف


كما تعلم عزيزي القارئ, أن من أكبر وأخطرالمشاكل الجنسية في هذه الأيام هي سرعة القذف، لذلك ارتأت مذونة الإستفادة تسليط الأضواء لحل كل استفسراتك, وتوضيح الحلول الصحية لعلاج هذا المشكل، فتابع معنا الموضوع. 

 
علاج سرعة القذف


 
ما هي سرعة القذف؟

القذف السريع هو عدم القدرة علي تأخير القذف لحين اكتفاء الزوجة جنسياً. و ليس للمارسة الجنسية حد أدني متعارف عليه من حيث المدة، و إنما تتغير المدة المطلوبة حسب طبيعة كل زوجة. يشترط في تشخيص سرعة القذف أن تكون الزوجة طبيعيه جنسياً، بمعني أن لا يكون هناك مانع طبي يمنعها من الوصول إلي الإشباع الجنسي. إلا أن هناك رأي طبي شائع يقول بأن القذف قبل الإدخال و خلال دقيقتين بعده يعد هو القذف السريع و يستدعي العلاج. يتولي الطبيب تحديد طبيعة المشكلة و سببها و علاجها.


ما هي أسباب سرعة القذف؟


الأسباب الرئيسية للقذف المبكر هي التهاب البروستات، تهيج الأعصاب، و الفهم الخاطئ لكيفية الممارسة الجنسية.


ما هو علاج سرعة القذف؟


الأدوية:


يبدأ علاج سرعة القذف دوائياً و ذلك بإزالة أسبابه مثل الإلتهابات و غيرها مع التداوي بمواد تزيد من نسبة السيروتونين في المخ. و السيروتونين مادة تقلل الاستثارة الجنسية، مما ينتج عنه تأخير القذف. كما يمكن استخدام المراهم و البخاخات المخدرة على رأس العضو لتقليل حساسيتها.


۱-العلاج من الالتهابات:


الالتهابات المقصودة هي التهابات البروستات، الي تؤدي إلي تهيج العصب المسئول عن القذف، و الذي يمر بمحازاة البروستات.


يتم التشخيص عن طريق تحليل إفرازات البروستات في معمل متخصص لدراسة عدد الخلايا الصديدية في الإفراز. إذا زاد عددها عن ۱٥ خلية في كل منظور ميكروسكوبي، يتأكد التشخيص. للتأكد من فاعلية العلاج، يمكن إجراء مزرعة البروستات، حيث يتم تنمية الميكروبات الموجودة في


الإفراز (مزرعه)، ثم اختبار مضادات حيوية مختلفة لاختيار أشدها وطئة علي الميكروب. و ذلك لأن الميكروبات قادرة على اكتساب مناعة ضد مضادات حيوية معينة.


علاج التهاب البروستات يكون بالمضادات الحيوية.إلا أنه تشترط ثلاثة شروط لنجاح العلاج:


أولاً: اختيار المضاد الحيوي الفعال، حسب نتيجة مزرعة البروستات.


ثانياً:اختيار المضاد الحيوي القادر علي الوصول لأعماق غدة البروستات، حيث أنها محاطة بغشاء خاص يمنع وصول أغلب المضادات الحيوية إليها باستثناءات قليلة.


ثالثاً: علاج الزوجة من الاتهابات إن وجد، حيث أن هذه الالتهابات قد تكون سبب التهاب البروستات عند الرجل، أو قد تكون نتيجة عدوي من التهاب الرجل. في كافة الأحوال، عدم علاج التهابات الزوجة يكون سبباً في ارتجاع التهابات البروستات.


ملحوظة هامة: درج بعض الأطباء علي علاج المرضي بتدليك البروستات المتكرر (كورس تدليك البروستات). هذا الأمر ليس له أي فائدة، و نحذر الرجال إن التعرض له. الحالات الوحيدة التي يستفاد فيها بتدليك البروستات هي الكشف المبدئي (للتأكد من عدم وجود تضخم أو أورام)، أو تحليل إفراز البروستات. و في هذه الحالات يكون التدليك لمرة واحدة فقط.


۲- زيادة مستوي السيروتونين:


هي من أكثر الطرق فاعلية في علاج سرعة القذف. و السيروتونين مادة تُفرَز في المخ، تؤدي إلي انخفاض الاستثارة الجنسية ، مما ينتج عنه تأخير القذفز زيادة مستوي السيروتونين بأدوية معينة و بجرعات معينة تُرَشِد التهيج الجنسي بحيث لا يكون زائداً عن الحد فيؤدي إلي سرعة القذف.


هذه العقاقير لا تحمل أي احتمال للإدمان أو الأعراض الجانبية، إلا إن حيث بعض الخمول في بداية فترة العلاج، لا يلبث أن يزول. و من هذه العقاقير ما لا يؤدي إلي الخمول، و هي الأجيال الجديدة من مزيدات السيروتونين.


يتولي الطبيب تحديد الدواء و الجرعة المناسبين لكل شخص بحيث يتأخر القذف و لا تقل الكفاءة الجنسية.


۳- المخدر الموضعي:


يمكن رش بخاخ خاص علي رأس العضو الذكري لتخديره جزئياً، بحيث تقل حساسيته فيتأخر القذف.عيوب هذه الطريقة هي إمكانية حدوث ارتخاء نتيجة التخدير الزائد، و أن الدواء يُرَش أمام الزوجة في أوج الممارسة. يتولي الطبيب تحديد مدي ملاءمة هذه الطريقة لكل شخص على حده.


٤- تصحيح طريقة الممارسة:


ينصح الرجل بالآتي:


- الترفق في الممارسة من حيث عزم الإدخال و سرعته. يتأخر القذف كلما كانت الممارسة أكثر هدوئاً. و يمكن الممارسة بالطريقة المعتادة ثم التهدئة إذا ما أحس الرجل باقتراب القذف.


- عصر رأس العضو بقبضة اليد بقوة متوسطة (كما تُعصَرالليمونة) عند اقتراب القذف.


- تقوية العضلات المانعة للقذف، و ذلك بتمرين معين: يتم قبض و إرخاء هذه العضلات بصورة متكررة يومياً. بعد فترة، يكتسب الرجل قدرة أعلى علي التحكم فى القذف. كيفية قبض هذه العضلات: هي نفس الطريقة التي يحبس بها الرجل البول أثناء نزوله.


- استخدام الكريمات الطبية التي تقلل احتكاك العضو الذكري بالقناة التناسلية عند الزوجة، و خاصة مع تقدم الزوجة في السن حيث تقل الإفرازات الطبيعية الملينة للقناة. مما يزيد الاحتكاك و يؤدي إلى سرعة القذف. يشترط استخدام الكريمات المتخصصة لتفادي حدوث التهابات و تقرحات.


تنصح المرأة بالآتي:


التدرب علي إرخاء العضلات التي تضيق القناة التناسلية أثناء الممارسة، هي نفس العضلات التي تنقبض لحبس البول أثناء التبول. انقباض هذه العضلات يضيق القبضة حول العضو داخل القناة التناسلية، فيزيد تهيجه، فيقذف. بينما يؤدي إرخاء العضلات إلى تأخر القذف.


الجراحة:


أما في الحالات المستعصية التى لا تستجيب للعلاج، نلجأ إلى تقليل حساسية رأس العضو بقطع واحد أو أكثر من الأعصاب التى تنقل الأحساس منها. و هذا يؤدى إلي تأخير القذف بفاعلية ، دون تأثير سلبى على القدرة و الرغبة الجنسية، بعكس الأدوية آنفة الذكر و التى يؤدى معظمها إلى قلة الرغبة الجنسية.


و تتم الجراحة من جرح صغير على ظهر العضو، و لا يحتاج الرجل إلى البقاء فى المستشفى إلا ساعات معدودة.


ومن البدائل المتميزة فى هذا المجال، حقن رأس العضو بمادة طبيعية تزيد من حجمه و تقلل من حساسيته في آن واحد، و بدون فتح جراحى.



أخيراً, يمكن فى حالات نادرة زرع دعامة بالعضو الذكرى, بحيث يستمر الانتصاب لأى فترة كانت رغم القذف, و بخاصة فى الحالات المصحوبة بضعف الانتصاب. فسرعة القف ليست هى لب المشكلة, و إنما تكمن المشكلة فى الارتخاء الذى يلى القذف مما يحول بين الرجل و بين إشباع زوجته.

الدعامة تكفل استمرار الانتصاب بعد القذف لأى مدة كانت. إلا أن العادة جرت على ألا يتم زرع الدعامة إلا فى حالة ضعف الانتصاب الغير قابل للعلاج حيث أنها تستبدل الميكانيكية الطبيعية للانتصاب بالكامل, فلا ننصح باللجوء إليها إلا للضرورة القصوى. 
 

dimanche 21 octobre 2012

تأثير المخدرات على الأداء الجنسي


سلام تام أخي الزائر ومرحبا بك في مذونة الإستفادة، كما تتبعت معنا الدورة الصحية عن لسانك يكشفلك عن صحتك، نذخل اليوم في دورة صحية جديدة ومهمة تتمحور حول الصحة الجنسية،  وستكون بإذن الله مليئة بمعلومات جد مثيرة،  مفيذة لنا في حياتنا وعلاقتنا بالآخرين، فكن مستعدا وتابعنا.

تأثير المخدرات على الأداء الجنسي


مع الأستاذ إميل أسعد
أدار الحوار: هايدي حنا

الموضوع عبارة عن سؤال وجواب حوار ساخن جدا
سؤال : يوجد شباب في يوم الزفاف (ليلة الدخلة) يتعاطون المخدارت والخمور كي تعطيهم الجرءة وتزيد من قدرتهم على ممارسة علاقة جنسية ناجحة .. ما مدى صحة هذا الفكر؟

جواب: كما سبق القول أن المخدرات والحشيش لهما تأثير سلبي ولا تفيدان في العلاقة الجنسية، لذا لا يحبذ تعاطيهما، أيضاً توجد خطورة أن يصبح  تعاطي المخدرات مرتبطاً بالممارسة ولا يستطيع الشاب الاستغناء عنها، فكلما يمارس الجنس يتعاطى المخدرات، ويتحول لإدمان، لذا يفضل أن يكون الأمر طبيعياً. وتوجد طرق أخرى تجعل هذه العلاقة ناجحة وممتعة ليس لها الخسائر التي تسببها المخدرات، مثل تبادل الحوار بينهما .. المعرفة والدراسة .. الحب .. التفاهم ..الاحترام المتبادل ... كل هذا يجعل هذه العلاقة ممتعة.

سؤال : كلمة أخيرة لكل شاب وشابة انجرفوا في هذا الطريق؟

جواب: يستطيع المدمن أن يتعافى ويخرج من دائرة المخدرات، فلا تصدق من يقول: "إن محدش بيبطل"، ففي مصر يوجد ألاف من المتعافين من إدمان المخدرات. لذا عليه أن يطلب المساعدة من أشخاص لديهم الخبرة في التعافي من الإدمان، فالمدمن مثل الغرقان الذي لا يستطيع أن يساعد نفسه ولكنه يحتاج لمساعدة الآخرين.

أيضاً على الأهل مساعدته .. فعادة ما تظهر على الشخص الذى دخل دائرة الادمان المظاهر التالية :

  1. من الناحية المزاجية: يكون سريع الانفعال .. حزيناً ومكتئباً .. مندفعاً  
  2. من الناحية الاجتماعية: يكون منعزلاً .. منطوياً .. يحب الجلوس بمفرده .. يهمل الهوايات والمواهب .
  3. مستوى الأداء: يعاني من تدهور وظيفي أو دراسي.
  4. من الناحية السلوكية: كذب .. سرقة ... عنف .
عندما  يكتشف الأهل هذه الأمور من المهم مساعدته للتعافي من الإدمان عن طريق:

  • التحاور معه وإقناعه بالعلاج، وإن رفض يحاولون مرة أخرى، ولا يفقدون الأمل.
  • أن يوضحوا أمامه السلوك الذي يسلكه بسبب إدمانه وأن هذا السلوك مرفوض ويظهروا استعدادهم لمساعدته في التغلب على إدمانه.

  • وضع ضوابط له .. في التصرف، في الدخول والخروج، السلوكيات المقبولة والسلوكيات غير المقبولة منه ...

  • أخيراً وآخر خطوة هي أن يتم وضعه في مصحة أو مستشفى للعلاج، وهذه الخطوة لا تتم إلا إذا أصبح سلوكه مؤذياً له أوللآخرين بشكل واضح، في هذه الحالة فقط يحق وضعه في المستشفى دون إرادته، والذي يتخذ هذا  القرار  طبيب له خبرة في علاج الإدمان وقام بالكشف عليه جيداً واطمأن من خلال حديثه مع عائلة المدمن (الزوجة – الأم – الأب – الإخوة) أن هذه هى أفضل الطرق لمساعدته الآن.

سؤال : كيف نحمي أولادنا من الدخول لدائرة الإدمان؟

جواب: نحميهم عن طريق مصاحبة أولادنا ومساندتهم دائماً في أي أزمة يمرون بها وتعضديهم، فخط الحماية الأول هو بناء علاقة حميمة بين الآباء والأبناء، تجعلهم شبعانين من الحب والثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرار، إلى جانب تعليمهم مهارات الحياة التي تساعدهم على التعامل مع المجتمع وأزمات الحياة بثقة وفاعلية، هذا إلى جانب مساعدة الأبناء على تنمية علاقة حية ومشبعة مع الله .. بهذه الطريقة يمكن مساعدة أبنائنا على التعامل الصحى مع التحديات التى تواجههم دون اللجوء للمخدرات أو السلوكيات الخطرة الأخرى.

وهنا انتهى حورانا الشيق والمفيد مع الأستاذ إميل عن مدى تأثير المخدرات على حياتنا وأجسادنا بصفة عامة وعلى الأداء الجنسي بصفة خاصة.

lundi 15 octobre 2012

وجود الشعر على اللسان


الموضوع الأخير من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

وجود الشعر على اللسان


إن وجود الشعر على اللسان يشير إلى إحتواء الجسم على نسب مرتفعة من المخاط، قد يكون ذلك بسبب تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان، لذلك يجب إتباع نظام غذائي خال من البيض والحليب والزبدة من أجل التخلص من هذا المرض المزعج،  الذي يؤثر بشكل كبير على صحة الجسم.


نكون بذلك قد أنهينا دورتنا الحالية، فتابعوا الدورة المقبلة بإذن الله.

vendredi 12 octobre 2012

آثار بقع على اللسان


الموضوع السادس من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

آثار بقع على اللسان



إن وجود آثار بقع على لسانك قد يشير إلى إصابتك بالأكزيما أو الربو، لذا وبحسب الطب الصيني، عليك بتناول الثوم وعرق السوس فهما مفيذان لصحة الجسم.




الموضوع التالي 
-  وجود الشعر على اللسان


mardi 9 octobre 2012

اللسان الأرجواني


الموضوع الخامس من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

لسانك أرجواني





إنّ اللسان الأرجواني يشير إلى الركود في الدم، وعدم إنتظام الدورة الدموية أو يشير إلى إرتفاع نسبة السكر في الجسم، مما يجعلك تشعر بالإرهاق والبرد. كما أن السبب وراء كل هذا يكمن في نوعية الأغذية الباردة التي يتناولها الشخص، لذا عليه إضافة عناصر دافئة لنظامه الغذائي مثل: الثوم والزنجبيل.

عليك باستشارة طبيبك في حال عدم رجوع لسانك إلى لونه الطبيعي، لتجنب حدوث مشاكل في القلب.


الموضوع التالي 
-  آثار بقع على اللسان

samedi 6 octobre 2012

لون لسانك أحمر فاتح


الموضوع الرابع من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

لون لسانك أحمر فاتح


إذا كان لون لسانك أحمر فاتح، فهذا يشير إلى أنك تفتقر إلى بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين "ب" والحديد. ننصحك بتناول الخضر الورقية، والفاصوليا، والبازلاء وبعض أنواع الحبوب والخبز الغنية بفيتامين "ب". 


الموضوع التالي 
-  لسانك أرجواني



mercredi 3 octobre 2012

شحوب اللسان


الموضوع التالث من دورة لسانك يكشف لك الكثير عن صحتّك

شحوب اللسان





إن شحوب اللسان يشير إلى نقص الهيموغلوبين في نظامك الغذائي، أي نقص في الحديد، لذلك عليك بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الحديد، مثل: بذور اليقطين، والخضر الورقية الداكنة.

كما أنه من الممكن أن تحتاج إلى مقويّات، لذا عليك القيام بفحص الدم للتأكد.



الموضوع التالي 
-  لون لسانك أحمر فاتح