6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

jeudi 28 mars 2013

فوائد الكرفس


أهلا ومرحبا بك عزيزي القارئ، اليوم وكالعادة سنتطرق إلى موضوع يمس مجال الصحة في الصميم، ذلك باستخلاص بعض المنافع وفوائد نبتة مععروفة لدى آلجميع، لكن يجهل الكثير منا المواد الصحية التي تحتوي عليها هذه النبتة، تابعوا معنا فوائد نبتة الكرفس على مذونة الإستفادة.


فوائد الكرفس

فوائد الكرفس


بيعتبر الكرفس مصدرا جيدا للبوتاسيوم ويستخدم لعلاج التهاب المفاصل والروماتيزم.

بالإضافة إلي ذلك، فالكرفس يساعد على التحكم في ضغط الدم ويدر البول ويهدئ الأعصاب، كما يعمل على تنقية الدم وتقويته.

ونظرا لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية، فيمكن أن يتناول الشخص كميات غير محدودة منه. وتكفي أربعة أعواد من الكرفس - سواء كانت نيئة أو مطهوة- لتخفيض ضغط الدم المرتفع.

كلما كان الكرفس أكثر خضرة، كلما ارتفعت مستويات فيتامين (ج) والكاروتين به.

lundi 25 mars 2013

فوائد ماء الورد



السلام عليك أخي (أختي) الزائرة ورحمة الله تعالى وبركاته، في هذا الموضوع ستقدم لك موذنة الإستفادة نصائح جد مهمة ومفيدة في مجال صحة الجسم و بالخصوص صحة بشرة الوجه، وسيندرج حول فوائد وطرق الإستفادة من ماء الورد.


فوائد ماء الورد

ماء الورد


كيفية الإستفادة من ماء الورد للبشرة:-
ماء الورد يعد مستحضر تجميلى هام جدا لمن يريد جمال بشرة مثالية وعيون نضرة فقد أكد خيراء التجميل أن ماء الورد له فوائد عديدة للبشرة، وذلك لأن ماء الورد بمفرده وبدون إضافات قابض طبيعى للبشرة ويمكن إستخدامه بديل للمستحضرات الأخرى وذلك لغلق المسام بعد الغسول فى الصباح والمساء وهذا ضمن برنامج العناية اليومية بالبشرة كما أنه ييفتح البشرة والجسم ويشد البشرة وينقى ويجعل البشرة صافية ونضرة وخالية من الشوائب وناعمة الملمس كما تضفئ ماء الورد النعومه والنضارة والبياض على بشرة الجسم واليدين والأظافر كما أن ماء الورد يفيد أصحاب البشرة الدهنية وذات المسام الواسعه وإذا أضيف ماء الورد لعدة مكونات إضافية فإنه يدخل فى كثير من الوصفات الطبيعية سواء كان كعامل حماية أو معالج لأحد مشاكل البشرة.
ماء الورد

الإستفادة من ماء الورد فى جمال ومحيط العينين:-
نعلم جميعاً أن محيط العين بشرة رقيقة جدا وحساسة لذلك تحتاج عناية دقيقة وخاصة، وتحتاج أيضا إلى وسيلة طبيعية لتحسين وزيادة رطوبتها ونضارتها ولإعطاء بريق لتصبح جذابة
طبيعياً وذلك عن طريق عمل حمام لعينين من خلال إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء به ماء بارد ويستخدم كمحلول لغسل العينين وهذة وصفة أخرى تعطى العيون صفاء ونقاء وبالتالى جاذبية وهى تتكون من مغلى شاى ورق بدون سكر ثم يبرد حتى يتجمد الطبقة العليا منه ثم يضاف ماء الورد ثم يغمس القطن فى الوصفة السابقة وتوضع القطنة بعد غمسها على العين كالكمادات وتترك مع الإسترخاء وتكرار العملية حتى الشعور بالراحة وممكن وضع قطرات فى داخل العين بحذر وللتخلص من إنتفاخ العين والهالات السوداء يستخدم كمادات ماء الورد البارد بعد الإستيقاظ من النوم.

كيفية إستخدام ماء الورد فى المحافظة على جمال الجسم ونضارته:-
ماء الورد يعمل على تنقية الجسم وصفاؤه وزيادة النعومة والنضارة، وتعمل ماء الورد على تفتيح الجلد وعلاج الالتهابات الجلدية وغلق المسام وبذلك تدخل ماء الورد فى عدة وصفات فملعقتين كبيرتين من الجلسرين وماء الورد وستة ملاعق كبيرة من ماء الورد وتخلط المكونات جيداً لعمل خليط متجانس متماسك ثم يحفظ الخليط فى زجاجة، ويعتبر هذا المستحضر من أفضل المستحضرات وأعرقها لأغراض ترطيب الجلد ونعومته، وهو يستخدم يستخدم كدهان فى الوجه والعنق واليدين، أما إذا أضيف مقادير متساوية من ماء الورد وخل التفاح ووضعوا فى بخاخ ورش به الجسم فأنها تشد وتفتح لون الجسم على أن يكون هذا بإستمرار وبشكل منتظم كما أن ماء الورد يستخدم بعد الحمام المغربى لغلق المسام ويستخدم ماء الورد لتفتيح البشرة ولون الجسم عن طريق إضافة القليل منه ألى ماء الشرب وخاصة الشرب منه على الريق كما قيل أن هذة الطريقة لها تأثير على تكبير حجم الصدر.

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للبشرة:-
يستخدم ماء الورد البارد لحماية البشرة من اّضرار أشعة الشمس عن طريق مسح البشرة بقطنة مغموسة بماء الورد بحركات دائرية وترك البشرة حتى تتشرب وذلك قبل وبعد التعرض للشمس، ولتفتيح البشرة يستخدم ماء الورد عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى كوب كبير من الماء على الريق.

ماء الورد لإزالة البقع والكلف:-
لتر من الماء البارد ينقع فيه ماء الورد لمدة 24 ساعة ويضاف بعد ذلك مقدار كوب من ماء الورد و 3 نقاط من زيت اللوز ويوضع الغسول فى الثلاجة بعد تصفيته ويستخدم بشكل يومى، ولإزالة الكلف يمزج ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد ويضع المزيج كقناع مرتين فى اليوم.

استخدام ماء الورد

استخدام ماء الورد فى تهدئة حب الشباب:-
تمسح البشرة المصابة بحب الشباب بماء الورد بعد إضافة ملعقة من عصير الليمون....، ولعلاج الحساسية المفرطة وإحمرار البشرة حيث يخلط ماء الورد مع سكر ناعم مطحون ويوضع على البشرة المصابة كقناع لمدة ربع ساعة.

ولعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية:-
 يستخدم ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 نقاط من ماء الورد المركز وملعقة صغيرة من عصير الخيار ثم تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ويستخدم الخليط فى دهان البشرة ثم يشطف بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ.

للقضاء على النمش وتفتيح البشرة:-
يستخدم خليطاً من زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليلاً من ماء الورد ويفرد على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ ويشطف بالماء البارد، وتستخدم هذة الوصفة مرة واحدة .


jeudi 14 mars 2013

علاج حب الشباب



مرحبا بك أخي الزائر في تدوينة جديدة من مذونة الإستفادة تهم صحة الجسم، وتستهدف بالخصوص الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب Acne، سنتطرق بإذن الله الى إعطاء بعد النصائح من خلال وصفات سحرية لعلاج حب الشباب وذلك بطرق وخلطات سهلة وسريعة التحضير.

علاج حب الشباب



ما هو حب الشباب؟ Acne

Acne : حب الشباب هو مشكل من المشكلات التي تؤرق الكثيرين، حيث يخلف ورائه أثاراً على البشرة لا تزول بمرور الوقت وخاصة عند العبث بها.

في البداية يجب على كل شخص يمر في مرحلة المراهقة أن يعلم أن ظهور حب الشباب في هذه المرحلة من العمر هو أمر طبيعي. لذا عليك التعامل مع هذه الحبوب بهدوء وصبر لعلاجها وتجنب آثارها. 


وقبل البدء بذكر طرق العلاج يجب علينا فهم الحقائق التالية : 

- إن المداومة على تعقيم البشرة المعرضة لملوثات الجو هي الخطوة الأولى للعلاج.
- الامتناع عن اللمس واللعب بهذه الحبوب لإخراج ما بها من مادة بيضاء ، لأن هذا ما يؤدي إلى زيادة عدد الحبوب وترك أثر بعد اختفاء الحبة نفسها.

- في مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات في تحفيز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد فتكثر الإفرازات الدهنية التي تسبب انسداد مسامات الجلد ومع وجود خلايا الجلد الميتة تتكون نتوءات خارجية على الجلد ذات رؤوس سوداء أحيانا وفي بعض الأحيان تفتح هذه المسامات ؛ وهو ما يسمح للجراثيم بالدخول فيؤدي ذلك إلى التلوث فتظهر تلك الحبوب 


علاج حب الشباب: 

- خلط اللبن بالماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة. 
- استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:
وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة 3 - 4 ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا. 

- استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين "ب" الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يومياً 


- استخدام كوكتيلات لتغذية وتفتيح البشرة :

أ - كوكتيل الجمال :
يتكون من الجزر والبقدونس، مضافا إليه عصير الليمون.
ملحوظة: يعصر الخليط من خلال عصارة الجزر.

ب - كوكتيل الخضراوات :
يتكون من السبانخ والبقدونس، ثم يضاف إليه عصير البرتقال

ج - كوكتيل الجزر :
يتكون من عصير الجزر وعصير البرتقال ويضاف إليه زنجبيل أحيانا.

د - كوكتيل الخيار:
يتكون من عصير خيار ويضاف إليه عصير الليمون
وهذا الكوكتيل يفيد صاحبات البشرة الدهنية بصفة خاصة.

- تجنب القلق والتوتر النفسي لأنها ستزيد من الحبوب. 

- تجنب مستحضرات التجميل في هذه الفترة بالذات. 

- تجنب الغسل بالصابون العادي واستبداله بصابون الأطفال أو الصابون الطبي. 

- إذا بقيت آثار للحبوب فيمكنك استخدام كريمات مقشرة بعد استشارة الطبيب . 

- تناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير وأيضا الإكثار من البصل والثوم. 

- تجنب استخدام الزيوت والكريمات الخاصة بالشعر لان لها تأثير غير مباشر على حب الشباب 

- تناول غذاء متوازن يحوي على جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم وهي: البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن المختلفة مع مراعاة التقليل من الدهون والنشويات والسكريات والشوكولاته والمكسرات واللب السوداني والقشطة ،



مصادر العناصر الأساسية: 

البروتين نوعان: 
- بروتين حيواني: وهو الموجود في اللحوم بجميع أنواعها.
- بروتين نباتي: مثل الموجود في الفول، وفول الصويا. 

الكربوهيدرات: وهي متوفرة في الأرز، والمكرونة، والخبز، وغيرها.

الدهون: توجد مصاحبة للحوم أو موجودة في السمن والزيوت.

الفيتامينات: تتواجد بكثرة في الخضراوات والفواكه بكل أنواعها. 

المعادن:
- الحديد: متوفر في العسل الأسود، والبلح، والكبد، والباذنجان، والسبانخ. 
- الكالسيوم: متوفر بالطبع في اللبن، وكل منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي. 
- الماغنسيوم والفسفور: متوفران في المأكولات البحرية مثل الأسماك والجمبري. 

وهذه جميعها يحتاجها الجسم بشكل يومي، وعلينا أخذها بشكل متعادل ومتوازن. 


- استخدام الأقنعة التي يمكن تحضيرها في المنزل:

أ- قناع ورق الكرنب : يتم غليه بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتستخدم كغسيل للوجه على مناطق الحبوب والبثور؛ وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة، وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور.
ب - قناع الثوم : وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً،و يستخدم مرتين يومياً صباحا ومساء.

ج - قناع البابونج : قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثور مرتين يوميا. 

د - قناع الجزر : قم بتبشير الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية. 

هـ - قناع الرمان : فنجان من عصير الرمان + ملعقة صغيرة من الخل، وتلطخ بهذا المزيج البثور عدة مرات يوميا . 


كلمات مفتاحية:
علاج حب الشباب - وصفات سحرية - خلطات - Acne - استخدام الأقنعة - الفيتامينات - الكريمات - كوكتيل الجمال

vendredi 8 mars 2013

نصائح لحماية جسمك


السلام عليك أخي ومرحبا بك معنا مجددا في موضوعنا اليوم، كما عودتك مدونة الإستفادة والتي تتميز بمواضيع في مجال الصحة، تبرز لنا في هذا الموضوع بعض النصائح المفيذة لصحة الجسم، نترككم مع النصائح.

نصائح لحماية جسمك من بعض الأمراض الفتاكة


لتحمي نفسك من الأمراض...عليك بالصويا! 

إن تناول حبوب الصويا طريقة سهلة لحماية نفسك من العديد من الأمراض الخطرة التي تتهدد صحتك مثل السرطان وأمراض القلب، وترقق العظام؛ وليس ذلك فقط فالصويا مفتاح الرشاقة وإليك بعض فوائد هذه النبتة العجيبة في علاج الكثير من الأمراض. 



أمراض القلب
من جانبها، تشيرالدكتورة نورا المنسترلي، استشارية الطب البديل بجامعة القاهرة، إلى أن تناول حبوب الصويا يساعد على تخفيف احتمالات الإصابة بأمراض القلب؛ فاتباع نظام غذائي يعتمد على تناول كميات كافية من منتجات الصويا يساهم في تخفيض الإصابة بأمراض القلب لأنها تحتوي على مستويات منخفضة من الدهون المشبعة، وتخلو تماماً من الكوليسترول، ولكنها في نفس الوقت غنية جداً بالبروتين، ولذلك تعدّ بديلاً رائعاً للحوم في نظامنا الغذائي.


علاج السرطان

وتضيف الدكتورة المنسترلي أن الصويا بجانب علاج أمراض القلب تساعد أيضاً في التخفيف من احتمالات الإصابة بالسرطان؛ واتباع نظام غذائي صحي يعدّ من الأمور التي تخفّض من احتمالات الإصابة بالسرطان؛ وبحسب العلماء فإن وجبة واحدة من منتجات الصويا من شأنها أن تحمي الإنسان من الإصابة بعدّة أنواع من السرطان مثل سرطان الرئة، القولون، المستقيم، المعدة، البروستات، وسرطان الثدي.


هشاشة العظام

ومن جانبه، يشير الدكتور عادل الأحمدي، استشاري الطب البديل بجامعة الأزهر إلى أن حبوب الصويا تساعد في الوقاية من هشاشة العظام، فتناول حبوب الصويا هو من أفضل الطرق لبناء عظام قوية وتخفيض احتمالات الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتقوم حبوب الصويا بالعمل على تقوية العظام بثلاث طرق، فهذه الحبوب غنية بالكالسيوم حيث يحتوي نصف كوب على 130 ملليغراماً من الكالسيوم، أما حليب الصويا فيحتوي الكوب الواحد على 80 ملليغراماً .كذلك يساعد بروتين الصويا على حفظ الكالسيوم في الجسم، فعندما يتناول الناس منتجات الصويا بدل البروتينات الحيوانية فإنهم يتخلّصون من الكالسيوم بصورة أقل عن طريق التبوّل، كما أن النساء اللواتي كن يتناولن كميات متوسطة من الصويا قد وصلت نسبة الوقاية من الكسور لديهن إلى 30%، ومع أنه لا يخفى على أحد تأثير الكالسيوم على صحة العظام وقوتها، إلا أن للصويا تأثيراً مختلفاً في الحماية.


نمو شعر الرأس

أثبت أحد الأبحاث العلمية في اليابان أنه يمكن من خلال تناول مزيج من الفلفل ‏‏الحار وحبوب الصويا أن ينمو شعر الرأس والحاجبين لدى الإنسان؛ فالمزيج المكوّن من المادة المعروفة باسم "كابسايسين" التي تجعل الفلفل ‏حاراً، ومن مادة "ايسوفلافون" الموجودة داخل حبوب الصويا، كالفاصولياء واللوبياء ‏وغيرهما يساعد في الحفاظ على شعر الرأس والحاجبين ويمنع تساقطه. ووفق الأبحاث، فإن المادتين‏ تؤدّيان إلى رفع معدّل مادة تسمّى بـ "كالسيتونين" التي تساهم في تحفيز الأعصاب الحساسة، وبدورها تقوم ‏برفع معدل نمو "الأنسولين" المساعد في تنامي الشعر لدى الإنسان.

مقاومة السكّري

ويضيف الدكتور عادل مؤكداً أن الصويا تقاوم السكّري، الذي هو عبارة عن عدم كفاية الأنسولين في الجسم لحرق السكر أو عدم استفادة الجسم من الأنسولين الموجود فيه، ما يعني ارتفاعاً في معدّلات السكّر في الجسم، وعادة ما يكون الأشخاص المصابون بالسكّري عرضة أكثر للإصابة بأمراض القلب، ومن الممكن أن تُصاب عيونهم وكِلاهم وأعصابهم بالأذى نتيجة هذا المرض. إن أفضل حمية غذائية لهذا المرض هي التي تتكوّن من دهون منخفضة وخليط غنيّ من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى استهلاك متوسط من البروتين. 

علاج الكلى

تشير الدكتورة هالة رشدان، استشارية الطب البديل بجامعة عين شمس، إلى أن الصويا الى جانب الوقاية من هشاشة العظام والقلب والسرطان فهي تخفّف من مخاطر الإصابة بأمراض الكلى، حيث إن الأغذية الغنيّة بالبروتين تساعد الكلى على تصفية الدم بطاقة أكبر، وقد ثبت أن البروتين الموجود في الصويا يدفع الكلى إلى العمل بطاقة أكبر؛ لذلك ينصح الأشخاص المصابين بأمراض الكلى بالاستغناء عن البروتين الحيواني واستبدال البروتين الموجود في الصويا به، كذلك فهي تخفّف من أعراض سن اليأس، فالنساء اللواتي يتناولن نصف كوب من منتجات الصويا يومياً يعرفن أن أعراض الوصول إلى سن اليأس تكون أخف وطأة.

مفتاح الرشاقة

يشير الدكتور محمد حسان، استشاري الطب البديل بجامعة القاهرة، إلى أنه عندما تتبع المرأة ريجيماً خاطئاً فإنها ستعاني من سوء التغذية بسبب النقص الحاد في البروتين. من الواجب استخدام دقيق فول الصويا المنزوع الدسم حتى لا يتعرّض الجسم لمشكلة زيادة الدهون، ويلفت الانتباه إلى ضرورة احتساب السعرات الحرارية المتناولة في الحمية، إذ إن الصويا مفيدة، لكنها في الوقت نفسه قد تساهم في زيادة الوزن إن لم يأخذ الشخص بعين الاعتبار الاستغناء عن إحدى المواد الغذائية في وجبته، واستبدال الصويا بها. مثلاً، عند عمل الكيك، ونظراً لما أثبتته الدراسات من فوائد لمنتجات الصويا، فقد أكّدت دراسة علمية حديثة أنه يمكن تحسين القيمة الغذائية للكيك، وذلك باستخدام فول الصويا المنزوع الدسم بدلاً من دقيق القمح. وأوضح مؤكّداً، أن الكيك يحتوي على العناصر اللازمة لبرامج تغذية الأطفال في المدرسة، كما أن الحبوب مثل القمح والأرز تعدّ مصدراً جيداً للأحماض الأمينية عند خلطها مع الصويا، وبذلك توفّر بروتيناً متكاملاً يكفي الاحتياجات اللازمة للفرد. وأثبتت الدراسة أن الاستفادة من البروتين في المنتج المدعّم بالصويا أفضل من المنتج المصنّع من دقيق القمح بمفرده، وكذلك يتميز هذا البروتين بسهولة الهضم. 

منقول لتعم الفائدة

mardi 5 mars 2013

سبعة امور يجب الحذر منها



السلام عليك أخي زائر مدونة الإستفادة ورحمة الله تعالى وبركاته، فكما عودتك مدونتنا على مواضيع مختصة في مجال الصحة إلى جانب بعض المواضيع المتنوعة، خصصنا موضوع اليوم في بعض الأعمال التي لا يجب فعلها بعد تناولك لوجبة غذائية، إذا الموضوع الذي سنتطرق له يهتم بالدرجة الأولى بصحة الجسم، وهو بعنوان سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها.


(1)

لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم




(2)

لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية


(3)

لا ترخي حزام البنطلون أو السروال لاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل


(4)

لا تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي



(5)

لا تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى

أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام) في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما

لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.




(6)

لا تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.




(7)

لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى

( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة).

vendredi 1 mars 2013

نصائح لتجنب إهمال الزوج إليك



ليه تخلي جوزك يطفش منك؟


كوني أنثى - تعالى اقولك كلمتين علشان جوزك ميطفش منك


أي تقصير منك يا عزيزتي إتجاه زوجك هيخليه يقول: ياعيني عليّا.. ماهو لو انا مش لاقي راحتي في البيت يبقيى أدوّر عليها بره

بيدّي نفسه مبررات طبعاً.. ولو كان راجل بمعنى الكلمة، يبقي مش هيبص لا بره ولا جوه وهيعيش تعيس..

وانا يهمني الراجل اللي من النوع ده أوي، لانه أولاً حرام يعيش تعيس وثانياً تعاسته دي هتنعكس عليكي يافوزية وهتطلع عليكي بصور مختلفة

طب ليه يا بنتي والمواضيع بسيطة، مش أوي يعني، بس السعادة فعلا تستاهل اننا نبذل اقصى ما في وسعنا,

وخاصة لو كان هو بيبذل اقصى ما في وسعه وان ماكانش نعلمه

ماعلينا، عشان جوزك يكون دايما مقبل عليكي يبقي لازم تهتمي بنفسك جداً وتعملي اللي هقول لك عليه, وهذه بعض النصائح القيمة والمفيدة لك من مذونة الإستفادة.


1- إزالة شعر الجسد:
يعني مايصحش لما يبص على رجليكي يتلخبط فيها ويفتكرها رجليه, او يهرش في دراعك اعتقادا منه انه دراعه هو.. هتقولي البيت والاولاد، طيب ما انتي كمان من حقك تحسي انك انثى وهو كمان من حقه يحس بده.. و الاّ هيتحول لعنين لازقة في كل رجل ناعمة بره البيت.. فظبّطي كده عندك الشمع والسويت والكريمات المزيلة بأنواعها والأسهل حوّشي وهاتي سيلكابيل او أضعف الايمان ماكينة حلاقة بجوز جنيهات ههههههههه

2- شنبك وذقنك لازم تشيليهم اول بأول: 

ماينفعش يحس انه قاعد جنب ( الخُطّ خليل الخُطّ.. )

وخلّي بالك لان فيه رجالة كتير بيفرق معاها الموضوع ده، ولما بييجوا يبوسوا زوجاتهم بيحسوا بالشعر ده وبينفروا منهم.. طب وعلى ايه ودي حاجة مابتخدش اكتر من 15 دقيقة قدّام اي مسلسل تركي من اللي الستات لازقين قدامه ليل نهار ده ^ ــ ^

3- الدُش:

الدُش صديق المرأة, يعني لازم باستمرار تبقي نضيفة وريحتك حلوة,
واكلة بصل أو توم يبقى تقومي بعدها تغسلي سنانك وتمدغي لبانه ريحتها حلوة، ولازم تهتمي دايما بنظافة أسنانك. لكن نظام مسرحية المتزوجون واموااه اموااه يقوم يتكوّم, انتي الخسرانة يافوزية

وماتستنّيش لما يبدأ يدلعك عشان تعملي الكلام ده وتسيبيه وتقومي تاخدي دُش, كل الستات بتعمل كده؟

بس ساعتها بقي ماتلوميهوش لما تطلعي من الحمام وكل خد عليه خوخة تلاقيه هو ماستنّاش الخوخ وبياكل رز بلبن مع الملايكة*******

4- شعرك يافيفي:

الشعر تاج المرأة, مش هقول لك تشيلي الكوافير في الدولاب
، لكن مش لازم تسيبيه مزيّت وريحته تطفش عشان مكسّلة تغسليه وبتوفري تمن الكوافير.

لأ.. ممكن تستعملي زيوت او كريمات ريحتها حلوة، وتخليه نضيف باستمرار ولون وقصة مختلفة من وقت للتاني..

ولو مش قادرة تعمليه، يبقي تلمّيه لمّة شكلها حلو، لكن تقعديله دايما منكوشة وبشعر أبيض أو بالرولو في دماغك زي كائنات الفضاء عشان عندك شغل تاني يوم؟, طب وهو ذنبه ايه؟ في الحالة دي لو دوّر على انسانة أرضية خالية من الرولو أنا مش مسؤول
وعي اختراع دلوقتي اسمه البيبي ليس جامد جدااااااااااا
####

5- ودانك ومناخيرك:

 تهتمي بنضافتهم كويس جدا عشان مايحسش انه متجوز مبيض محارة، ده غير ضوافرك. لو ماعندكيش وقت تهتمي بيهم وتبرديهم وتعملي باديكير ومونيكير وحاجات الستات اللي بنسمع عنها دي
لأنك عاملة زي الطور اللي مربوط في ساقية, يبقى على الأقل قصّيهم ونضفيهم ودة أضعف الايمان


6- البرفيوم يا فوزية:
مايبقاش الراجل هاريكي بارفنات على أمل انك تحسي وتهتمي بيه وبريحتك،
وانتي مِكرتناهم.. حطاهم في كراتين يعني..
وشايلاهم للمناسبات وقاعداله برضه ريحتك طبيخ اليوم..
ولو واكلة فسيخ تبقى مصيبة سودة,

لازم تتعودي ان ريحتك تكون حلوة على طول.. ده حتى عشان نفسيّتك انتي, الروائح الحلوة بتنعنش الانسان وبترفع من مووده. وطبعا مزيل العرق ده قانون وبديهي.. أسوأ شيئ في الدنيا الست او البنت اللي ريحتها عرق وتقلب المعدة يععععععععععععع,

فدايما حتى لو مش هتاخدي دش، ولو كنتي من الناس اللي عرقها غزير يبقي تغسلي المنطقة ديه كل شوية وتحطي مزيل لرائحة العرق

7- اهتمي بنفسك أكثر:

اثناء فترة الدورة الشهرية اهتمي بنفسك برضه وبريحتك، لان الدم بيعمل رائحة كريهة.. وحافظي على نظافتك، ولو حصل تسرّب لهدومك تغيريها على طول. ومتأذيش نظر الراجل وتقرفيه منك واحرصي دائماً على نظافة الحمام وارمي المخلفات بشكل لائق في الزبالة، يعني تحطيها في كيس الأول أو تلفيها في كلينكس بحيث مايبنش منها اي حاجة لأن كل الحاجات ديه بتقرف الراجل، ومش في ساعتها بس ولكن على المدى الطويل ايضا

8- جسمك:

جسمك لازم تحافظي عليه.. يعني ماينفعش الراجل يكون بيحب الرفيعين وسيادتك نازلة ضرب في طبق المحشي.. وياسلام لو لتر بيبسي معاه وتحلّي بأم علي, 

كده يبقى هتحدّقي بضرّة رفيّعة تطلّع عينك, لو بطّة ومش عايزة تلعبي رياضة يبقى على الأقل دايت ورجيم, ماتلوميهوش لما يبصّ لنانسي عجرم مادامت اللي قاعدة جنبه ماري منيب

9- المكياج سلاح ذو حدين:

لازم تكوني فنانة في استخدامه كوسيلة لتصليح بعض عيوب الوجه وابراز مناطق جماله، لكن تتحولي لعروسة مولد هيتسرع منك. وشيئ من الروج او الروجاجو في البيت مش عيب ولا حرام

10- الملابس:

نيجي بقي للملابس, أمانة عليكي بلاش تِئذي نظره, شيك موت برّه البيت وفي البيت بتطلع البيجامات المبهدلة وقمصان النوم بتاعة البت اعتيماد بيّاعة الأزوزا, 

ذنبك على جنبك, لازم تبقي شيك جوة البيت كمان، ولبسك نظيف مش مبقّع زيت وسمنة مطرح الطبيخ وناكشاله شعرك وطايحة في البيت زي الفرسة الشايعة, خلّي لبس للطبيخ.. ولبس نظيف وشيك للبيت.. ولما الولاد يناموا يبقى البيبي دول يصحى بقى يا معلم ^ ــ ^ 

11 - الابتسامة:


وأخيرا عزيزتي عليكي بالابتسامة لأنها سحر وبتنوّر الوش وبتجذب الراجل دايماً وتخليه يحس بالسعادة وانشراح الصدر مهما كانت الظروف