6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

mercredi 14 mars 2012

زيادة خصوبة الرجال وتبويض النساء

مشاهدة
ads

الألبان..

 أفضل طريق إلى زيادة خصوبة الرجال وتبويض النساء



 أكد أستاذ أمراض ذكورة أن الألبان والفواكه والخضروات الطازجة، تساعد على زيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء، وهو ما يساهم في رفع القدرة على الإنجاب.


وكانت دراسة طبية نشرتها مجلة "المستقبل" الصادرة عن المركز القومي للبحوث بالقاهرة؛ ذكرت مؤخرًا أن الألبان تزيد معدل الخصوبة والقدرة على الإنجاب بنسبة 27%.


وفي تعليقه على هذه الدراسة، قال الدكتور حامد عبد الله أستاذ أمراض الذكورة،"الألبان من أفضل الأشياء التي تساعد على زيادة الخصوبة؛ لاحتوائها على هرمونات مكونة من وحدات بروتينيةمشيرًا إلى أن البروتينات تساعد على زيادة الخصوبة.

وأضاف عبد الله أن "هذه البروتينات تساعد على علاج الأنيميا أيضًا عند النساء، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة التبويض لديهن فتزداد فرص الإنجابموضحًا أنه لا يُشترط أن يكون اللبن كامل الدسم.

وعما إذا كانت هناك أطعمة أخرى تساعد على زيادة الخصوبة، قال الدكتور عبد الله: "الخضروات والفواكه الطازجة تساعد كثيرًا على زيادة نسبة الخصوبة؛ لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات".

وفي الإطار ذاته، أشارت الدراسة إلى أن اللبن الكامل الدسم به مواد تزيد الخصوبة؛ فهو يؤدي دور الهرمونَيْن المسؤولَيْن عن الحمل داخل الجسم نفسه. 

وهما: البروجسترون والأستروجين.

ونصحت الدراسة بتناول مقدار من الجبن والزبادي كاملَي الدسم، بالإضافة إلى العدس؛ لزيادة الفرص في الإنجاب؛ لاحتواء كلٍّ منها على الفوليك، وهو حمض ينشط التبويض.




ads


تسعى مدونة الإستفاذة لنشر الوعي بالقضايا التي تهم الإنسان، وتطمح أن تكون جسرا يعزز حقه في المعرفة والإستفاذة، وذلك بتقديم معلومات قيمة ومهمة من مصادر متعددة وموثوقة
يمكنك دعم المدونة بالمساهمة في نشر الموضوع


بقلم ياسين
مؤسس مدونة الإستفاذة، شاب من المغرب، يسعى إلى تقديم كل المعلومات الممكنة، وذلك لكي نفيذ بعضنا و نستفيذ أيضا
يمكنكم متابعتي والتواصل معي على صفحتي

مواضيع متشابهة

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات البلوجر