6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

vendredi 20 avril 2012

زواج الأقارب و الأجنة المشوهة

مشاهدة
ads


زواج الأقارب و الأجنة المشوهة

 
في بعض الحالات، قد يتزوج الرجل من ابنة عمته أو ابنة عمه أو ابنة خالتها، و غيرها من الزيجات التي تدخل جميعها في زواج الأقارب، و كثيرا ما تتواجد هذه الزيجات في العالم العربي، باعتبارها تدخل في الزواج التقليدي المتعارف عليه…

و هناك بعض المشاكل التي قد ترافق هذا النوع من الزواج، ومن بين أهم المشاكل هو وضع الجنين أو الطفل الذي ينتج عن هذا الزواج، فالمشكل الرئيس، هو أن زواج الأقارب، قد ينتج عنه أطفالا، يعانون من إعاقات أو تشوهات خلقية، نتيجة لعدم توافق جينات الوالدين.

ولهذا لا بد من الانتباه لهذا النقطة جيدا، قبل الحمل ، بل حتى قبل الزواج ، و لا بد من أن يكونا الزوجان واعين لهذه النقطة المهمة في تحديد مصير الأطفال.
كما يستحسن الابتعاد عن زواج الأقارب، أو القيام بفحوصات جينية قبل حدوث الحمل و حتى بعد حدوثه و مراقبة صحة الجنين، للكشف المبكر عن أية مشاكل قد تحدث فيما بعد.

كما لا ننسى أهمية الفحص قبل الحمل، فالطبيب قادرا على إعطاء الزوجان أدوية يتم تناولها قبل الحمل، لتجنب حدوث أي مشاكل فيما بعد.



ads


تسعى مدونة الإستفاذة لنشر الوعي بالقضايا التي تهم الإنسان، وتطمح أن تكون جسرا يعزز حقه في المعرفة والإستفاذة، وذلك بتقديم معلومات قيمة ومهمة من مصادر متعددة وموثوقة
يمكنك دعم المدونة بالمساهمة في نشر الموضوع


بقلم ياسين
مؤسس مدونة الإستفاذة، شاب من المغرب، يسعى إلى تقديم كل المعلومات الممكنة، وذلك لكي نفيذ بعضنا و نستفيذ أيضا
يمكنكم متابعتي والتواصل معي على صفحتي

مواضيع متشابهة

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات البلوجر