6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

jeudi 14 juin 2012

البيض برئ من رفع مستوى الكولسترول

مشاهدة
ads

مرحبا بزوار مدونة الإستفادة، ارتأينا اليوم تقديم موضوع جديد 

"البيض برئ من رفع مستوى الكولسترول في الدم"



دراسة صحية تشيكية اكدت أن البيض لا يرفع مستوى الكولسترول في الدم على عكس ما هو شائع مشيرة إلى أن هذا الوهم نشأ من أن كلمة كولسترول تستخدم للتعبير عن شيئين مختلفين حيث إن الكولسترول الطعامي يوجد في البيض غير أن لديه الشيء القليل من المواصفات المشتركة مع الكولسترول الموجود في الدم.



وأوضحت الدراسة التي أعدها المعهد الصحي في براغ ونشرتها صحيفة دنيس أن البيض يحتوي على كمية قليلة من الدهون الستيرويدية ولذلك فإن تجنب تناول البيض ليس فكرة جيدة لأنه غني بالفيتامينات والمواد المعدنية .

ولفتت الدراسة إلى خطأ شائع آخر يقول إن الحرارة تتلف زيت الزيتون موءكدة أن زيت الزيتون يتحمل بشكل جيد الحرارة ولذلك فإنه يحافظ في حال الاحتفاظ به تحت درجة الاحتراق على المواد المفيدة وكذلك على طعمه .

ودعت الدراسة إلى ضرورة الاهتمام بطريقة تخزين زيت الزيتون مشيرة إلى أن الدهون والمغذيات التي يحتوي عليها تبقى في وضع مستقر لمدة عامين عندما يوضع في زجاج أو إناء غامق مغلق وضمن درجة حرارة عادية ومحمي من الضوء والهواء.


وأشارت إلى وهم آخر يقول إن الطعام المملح يعتبر ضارا موءكدة أن وجود الملح الزائد في الطعام فقط يمكن أن يكون مشكلة للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم والذين لديهم ضغط دم عادي غير أن الملح بالمقابل له فوائده لكونه يستطيع المحافظة على المغذيات في الخضاراوات التى تم طبخها.



ads


تسعى مدونة الإستفاذة لنشر الوعي بالقضايا التي تهم الإنسان، وتطمح أن تكون جسرا يعزز حقه في المعرفة والإستفاذة، وذلك بتقديم معلومات قيمة ومهمة من مصادر متعددة وموثوقة
يمكنك دعم المدونة بالمساهمة في نشر الموضوع


بقلم ياسين
مؤسس مدونة الإستفاذة، شاب من المغرب، يسعى إلى تقديم كل المعلومات الممكنة، وذلك لكي نفيذ بعضنا و نستفيذ أيضا
يمكنكم متابعتي والتواصل معي على صفحتي

مواضيع متشابهة

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات البلوجر