6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

lundi 31 décembre 2012

أطعمة ترفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال


أطعمة ترفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال



أظهر تقرير طبي حديث أصدرته الدورية الأميركية للتغذية الإكلينيكية، أبرز الأطعمة والخضراوات المستخدمة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون، من أبرز الهرمونات الجنسية الذكورية، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم، والتي تساهم في تكوين هذا الهرمون الجنسي، وأبرز هذه الأطعمة هي:

فول الصويا: أحد الخضراوات المثالية لرفع مستويات التستوستيرون، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الدهون، وهو ما يساهم بشكل كبير في تكوين هرمون التستوستيرون، كما يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم، والذي يساهم بشكل كبير في زيادة معدل إنتاج هذا الهرمون الجنسي. 


الثوم: يرفع ويحفز من معدل إنتاج الجسم لهرمون التستوستيرون بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنه لديه فوائد في تنظيم الضغط الدموي ومستويات الكولسترول بالدم وتحسين صحة الإنسان بشكل عام.


الفول: ويحتوي على كميات كبيرة من الزنك، حيث يمد كوب واحد من الفول الإنسان بـ22% من الاحتياجات اليومية من عنصر الزنك، وهو ما يحفز إنتاج مستويات أكبر من هرمون التستوستيرون.


الأفوكادو: وهو أحد الخضراوات الغنية جداً بالدهون، حيث يحتوي كل كوب واحد من شرائح الأفوكادو على 21 غرام من الدهون بالإضافة إلى أنه يعتبر أحد المصادر الغذائية الغنية بالمغنيسيوم، وهو ما يرفع من معدلات إنتاج التستوستيرون.


السبانخ: أحد الأكلات منخفضة السعرات الحرارية، وهى غنية جداً بالكالسيوم، حيث يحتوي كوب واحد من السبانخ على 24% من احتياجات الإنسان اليومية من هذا العنصر، وكشفت دراسة علمية نشرت في عام 2009 عن أن مستويات الكالسيوم العالية تحفز إنتاج هرمون التستوستيرون.


jeudi 27 décembre 2012

الأمور التي يغضب منها كل برج وكيف نتجنب ذلك



الأمور التي يغضب منها كل برج وكيف نتجنب ذلك



برج الحمل: إذا أحب فيحب بعنف وكذلك إذا كره فيكره بعنف، يحب التملك ويشعر بالغيرة على من أحب فيجب الاحتراس منه فغيرته عنيفة تصل إلى حد الضرب أو القتل.

برج الثور: إنسان مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه ولن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم في حقه، أحذركم من غضبه فقد يغضب في العمر مرة أو مرتين لكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيماً بل سيحطم كل من يقف في طريقه فسوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله ولا تضبطه أية ضوابط .

برج الجوزاء: احذر أن تنفعل المرأة الجوزاء فلو حدث هذا فلن يستطيع أحد أن يهدئ من روعها.

برج السرطان: يغضب من كلمه واحدة أو نظرة لا تعجبه تجده أحياناً غاضباً دونما أي سبب وليس مع شخص بعينه وإنما مع كل من حوله وهنا يتعامل بعنف وفظاعة فحاذر أن تزيد غضبه.

برج الاسد: لا يستطيع أن يتحمل كل الهموم أو الانتقادات التي تتعلق بسلطته أو كل جرح لكرامته وخصوصاً أنه يعطى أهميه كبيرة لهذه الكرامة قبل أية اعتبارات أخرى.

برج العذراء: لا تغضبوا منهم إذا تحدثوا عن عيوبكم مع الآخرين فهذه عادة يحاولون أن يتخلصوا منها.

برج الميزان: عبوس من كثرة الكلام وصريح صراحته تغضب الناس لكنه لا يغضب من انتقادات الأخرين له بل يحاول اصلاحها.

برج العقرب: احذر أن تغضب على العقرب لأنه في كل الأحوال سيصيبك بالضرر لا محاله.

برج القوس: لا تغضب من القوس فأنت الذى أغضبته منذ بداية الحديث تصرفه بالكلمات التي أنقض بها عليك هو تصرفاً طبيعي لما يدور بداخله من غضب لكنه بعد أن يهدأ ويفكر لا شك في أنه سوف يصحبك إلى الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك وفي صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض، وعليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيداً قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولاً ثم تـتصرف لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.

برج الجدي: شخص هادئ جداً يتابع كل ما حوله من بعيد يحاول دائماً الابتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول في عراك لكن عندما يغضب فاحذر غضبه لأنه يصبح كالعاصفة تدمر الكل.

برج الدلو: لا تحاولوا أن تـنـتـقدوا الدلو على أقواله أو أفعاله لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئا وهو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته.

برج الحوت: كموج البحر لا يمكن أن تتنبأ بردة فعله.

dimanche 23 décembre 2012

استخدام هرمونات الـ "جلوكورتيكود" لمعالجة جهاز المناعة


استخدام هرمونات الـ "جلوكورتيكود"

 لمعالجة جهاز المناعة






استطاع عدد من الباحثين في كلية الطب بجامعة إيموري التقاط صورٍ جزيئية تظهر كيفية إغلاق مستقبلات هرمونات "جلوكورتيكود" للجينات الأساسية لنظام المناعة، حيث تسهم هذه النتائج في إيجاد أدوية جديدة لمضادات الالتهاب بآثار جانبية أقل، حسبما نشرت صحيفة الدايلي تلغراف البريطانية. 


وأكّد الباحثون أن الهرمونات الاصطناعية من هذا النوع تستخدم بشكل كبير في علاج حالات مثل الحساسية والربو وأمراض المناعة الذاتية والسرطان، حيث تحاكي فعل هرمون الكورتيزون الطبيعي، الذي يعالج التوتر وتنظيم الأيض ونظام المناعة. ولهذا السبب يمتلك هذا الهرمون تأثيرات سلبية خطيرة كزيادة معدل السكر في الدم وتقليل كثافة العظام.


mardi 18 décembre 2012

للرجال:برنامج يومي يعزز خصوبتك وقدرتك الجنسية


للرجال:برنامج يومي يعزز خصوبتك وقدرتك الجنسية


روتين حياتك اليومي وما تتناوله والأنشطة التى تقوم بها كلها أمور تؤثر بشكل كبير على قدرتك الجنسية  والخصوبة, إليك هذه المجموعة من النصائح والتى يمكنك أن تطبقها في حياتك اليومية لصحة جنسية أفضل.



7:30 صباحاً عصير ليمونة على كوب ساخن تساهم هذه الخطوة بشكل كبير في مساعدة الكبد التخلص من هرمون الاستروجين وهو المخرب الرئيسي لخصوبة الرجل.








 8:00 تناول البيض المسلوق:
البيض يحتوي على مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية, مما يساعد على تحفيز إنتاج الحيوانات المنوية وتنصح خبيرة التغذية ماريا غريفيث بتجنب تناوله مقلي كي لا تصعب على نفسك عملية الإستفادة من فوائده.




1:30 ظهراً تناول الرمان:
تشير الدراسات الى أن ثمرة الرمان تزيد من رغبتك الجنسية و من تدفق الدم, كما أنها تساهم بالحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.




 6:00 مساءاً مارس الرياضة:
الرياضة تساهم بشكل كبير في رفع هرمون تستوستيرون والذى يزيد من دافعك الجنسي. التمرين التالي بسيط و سيساعدك بشكل كبير استلقي على ظهرك واحمل الأثقال بيديك ارفعها قليلاً الى الأعلى واثبت ثم اخفض يديك. كرر هذا التمرين 6 مرات.





 7:00   اشرب جذور نبات الجينسنغ:
وهو نبات آسيوي يساهم بشكل كبير في تجديد الشباب كما يعمل على تحسين الوظيفة الجنسية ومعالجة العجز.

vendredi 14 décembre 2012

المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض




المكسرات لها مفعول السحر في علاج الأمراض




يكثر الإقبال على المكسرات بأنواعها خاصة في شهر رمضان الكريم، لما تحتويه من عناصر مهمة يحتاجها الجسم أثناء الصيام وتضاف المكسرات إلى قائمة النباتات والأعشاب التي أثبت العلم الحديث أنها مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان وغيرها.

واكتشفت أخر الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن أكل اللوز والفستق الحلبي والبرازيلي والكاجو والبندق وحب الصنوبر خمس مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

وأظهرت تحاليل أجريت على بعض المتطوعين، أن الذين أكلوا كمية أكبر من الفستق الحلبي أسبوعياً انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 35%، لذا ينصح الباحثون بتناول حوالي خمسين جراماً من هذه الحبوب يومياً.

وأكدت الباحثة الأمريكية جانيت كنج التي قادت فريق البحث، أن نسبة عالية من الأمريكيين يحصلون على 25% من سعراتهم الحرارية عبر تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم.

ودعت الى تجنب تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والدهون والسكر واستبدالها بأخرى طبيعية مثل المكسرات، لأنها تحتوي على الألياف وتساعد على الاحتفاظ بقلب سليم.

وفي نفس السياق، أكدت دراسة أخرى أن تناول المكسرات يحمي من أمراض القلب والشرايين، ولكن بشرط عدم مزجها بمواد دهنية حيث يمكن أن تؤثر على القلب والشرايين.

واعتبر البحث أن المكسرات لها قدرة على خفض معدل الكوليسترول وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، لكنه حذر من أن الافراط فى تناولها يمكن أن تكون نتيجته سلبية بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مؤكداً أن استخدامها فى الطعام بشكل معتدل يمكن أن يخفض معدل الإصابة بالكوليسترول وأمراض القلب.

ومن خلال الأبحاث التى أجريت على المكسرات، اتضح أنها مفيدة فى علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وفى خفض مستوى الكوليسترول الرديء "إل سي دي".

وحول فوائد المكسرات في علاج الأمراض، أكدت الدكتورة أميرة عبد الحميد فؤاد بقسم بحوث الفاكهة بالمركز القومي للبحوث‏ أن تناول هذه المكسرات يقلل من خطر إصابة السيدات بمرض السكر ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم‏,‏ ويحمي من سرطان القولون.

وأضافت أنه قد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجيء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏,‏ بسبب إحتوائها علي تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذي يساعد في تنظيم ضربات القلب‏.‏

وعلى الجانب الآخر، أفاد خبراء التغذية بأن المكسرات لها فوائد عديدة فهى تقوي البصر وتساعد على تقليل الشهية أى أنها تخفف الوزن.

وأشار الخبراء إلى أن الجوز يحتوي على أحماض "أوميجا 3 "، والفول السوداني يساعد على تقليل الشهية والحفاظ على الرشاقة، واللوز غني بفيتامين "E".

وينصح الخبراء الأشخاص بضرورة اختيار الأنواع غير المالحة من المكسرات وذلك لمراعاة الصحة العامة، موضحين أن المكسرات كثيرة تحتوى على سعرات حرارية، حيث أن الأونصة تحتوى على180 سعرة حرارية، لذا ينبغي الاعتدال في أكلها.

كما توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول المكسرات يخفض معدلات الكوليسترول بنسبة تتجاوز 5%، كما يقلص معدلات البروتينات الدهنية.

وأجرى علماء جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا تجربتهم على 25 متطوع معدلات الكوليسترول لديهم بين عادي أو مرتفع، لم يتناولوا أدوية لتخفيض معدلات الدهون تناولوا حوالي 67 جراماً من المكسرات في اليوم.

وتراجع لدى المتطوعون معدلات الكوليسترول بواقع 5.1 %، كما انخفض بنسبة 7.4% معدل البروتين الدهني منخفض الكثافة، كما تراجعت معدلات "التريجليسيريد" بنسبة 10.2% عند الأشخاص الذين كانت هذه النسبة مرتفعة لديهم.

ورغم هذه النتائج إلا أن الباحثة جوان ساباتي معدة الدراسة، أوصت بعدم تناول أكثر من 85 جراماً من المكسرات يومياً

mardi 11 décembre 2012

البندورة تحمي القلب وتقاوم السرطان



البندورة تحمي القلب وتقاوم السرطان





أظهرت دراسات حديثة أن البندورة تؤمن الوقاية من أمراض عديدة منها أمراض القلب، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تقلل من احتمال الإصابة من هذه الأمراض.

* وبالإضافة إلى كونها غنية بالألياف والفيتامينات كالفيتامينات C و A والليكوبين الذي يعطيها اللون الأحمر من جهة ويقلل من احتمال الإصابة بالسرطان من جهة ثانية، فهي تحتوي أيضاً على نسبة قليلة من الدهون والكولسترول والصوديوم وعلى ٣٥ وحدة حرارية فقط.

* وأظهرت الدراسات أن كلاً من البندورة النيئة والمطبوخة تؤمن الحماية ضد مرض سرطان الرئة والمعدة والبروستات لدى الرجال، كذلك تبين أن البندورة المطبوخة تؤمن نسبة أكبر من المغذيات في الطعام.

* ويمكن الإستفادة بشكل أفضل من الليكوبين إذا أضيفت إلى البندورة كمية قليلة من زيت الزيتون، لذلك أفضل ما يمكنك تناوله هو طبق من المعكرونة بالصلصة الحمراء.

samedi 8 décembre 2012

المفاتيح الستة للخصر النحيل لك يا عزيزتي




المفاتيح الستة للخصر النحيل لك يا عزيزتي





دائماً ما يكشف الخصر النحيل عن صحة جيدة، كما أنه أحد مقاييس الجمال الثابتة في جمال المرأة، لذا تتهافت الكثيرات في الصالات الرياضية على تمارين تنحيف الخصر حفاظاً على جاذبيتهن عزيزتي .. إن الخصر النحيل لم يعد حلم صعب المنال ، إذ تقدم لكِ الدكتورة موضي العمران، اختصاصية تغذية، المفاتيح الستة اللازمة لتحقيق حلمك ، بحسب مجلة "سيدتي".

1 - الحبوب الكاملة لرشاقتك :
أضيفي الحبوب الكاملة إلى وجباتك، من رقائق الذرة إلى البذور والحبوب المدعّمة بالمغذّيات والنخالة وخبز القمح الكامل والمعكرونة كاملة الحبوب والشوفان، وكذلك الفشار.فالحبوب الكاملة تتصدّر حالياً لائحة الحميات التي تهدف إلى خسارة الوزن، عبر جعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع، ما يساعدك على خسارة الوزن الزائد. وقد بيّنت الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن كميّات كبيرة من الحبوب الكاملة خسرن 2.7 سنتيمتراً من محيط خصرهنّ، ويتمتّعن بجسم أكثر رشاقة!

2 - الألياف تخلصك من انتفاخ المعدة :
إحرصي على تناول الخضر والفاكهة بشكل يومي، لما تحتويه من ألياف تنظّم عمل الأمعاء، إذ تعمل على التخلّص من انتفاخ المعدة! كما أنّها تزوّد الجسم بالنشاء المقاوم الذي يساعد في مضاعفة البكتيريا المفيدة في المعدة، ممّا يجعل الفضلات والسعرات الحرارية تغادر الجسم بصورة أسرع، علاوة على مساعدتك في بطء إطلاق الطاقة.
اعلمي أن الألياف نوعان: النوع الأول يعمل كالمكنسة في تنظيف المعدة، ويتمثّل في الورقيات والحمضيات. والنوع الثاني يقوم بدور الإسفنج في البطن أي يشعرك بالشبع لأنه يحتاج إلى مدة طويلة لهضمه، ويتمثّل في البصل والبندورة والملفوف والشمّام والكرفس واليقطين.

3 - تخلي عن الدهون الضارة :
قلّلي، قدر المستطاع، من استهلاك الدهون الضارة، واكتفي بتناول 10 جرامات من الزبدة الخفيفة وملعقة طعام من زيت الزيتون يومياً، فجسمكِ يتكيّف مع كميّة الدهون التي تتناولينها في نظامك الغذائي، وتبعاً لذلك فهو يتحكّم فيها.
وللتخفيف من دهون الجسم بنجاح، قومي بالتقنين الشديد لكمية الجرامات من الكربوهيدرات والدهون التي تتناولينها في نظامكِ الغذائي، فهي لا تمنح الإحساس بالشبع، وتولّد لديك رغبة في تناول الطعام خارج موعد الوجبات.

4 - أكثري من السوائل :
أكثري من شرب الماء بنسبة لا تقلّ عن 8 أكواب في اليوم، وكوب على الأقلّ كل 15 دقيقة أثناء التمارين القوية، فتناول الماء يمدّك بالآلية المعتادة ضد احتجاز الماء. ولكن، لا تشربي الماء أثناء الأكل لأن هذا الأمر يسبّب الإنتفاخ! فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدّي إلى اشتهاء السكريات أيضاً، والإعياء.
تجنّبي المشروبات المثلّجة لأن الجهاز الهضمي لا يستوعبها بسهولة .
تناولي الشاي الأخضر لمزاياه المضادة للإنتفاخ، خصوصاً مع إضافة النعناع إليه، كما أنه يحفّز الأيض. علماً أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على إحراق 70 إلى 80 سعرةً حراريةً يومياً.
تناولي القهوة باعتدال، لأن الكافيين قادر على إحراق الدهون .
إشربي اللبن، فهو يساعدك على فقدان الكيلوجرامات الزائدة.
تناولي عصير الجريب فروت، فهذه الثمرة الحمضية تساعد في تخفيف الوزن، إذ إن تناول نصف ثمرة منه أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (بدون تغيير في عادات الأكل) يمكن أن يخفّف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12 أسبوعاً.
إمتنعي عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها، حتى تلك الخالية من السكر، وتأكدي أنّها تسبّب الإمتلاء وتحتجز الماء.

5 - عليكِ بالوجبات صغيرة :
تناولي وجبات عدّة صغيرة أي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى 3 ساعات أي من 5 إلى 7 وجبات يومياً، تكون حصّة البروتين 40 إلى 50% من مجموع السعرات الحرارية المطلوب تناولها يومياً، وذلك لزيادة التأثير الحراري للتغذية ومنع ذوبان العضلات والحدّ من الجوع. ويمكنكِ الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي وبياض البيض والسمك وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.

6 - واظبي على تمارين عضلات البطن :
إذا كان هدفك الحصول على ليونة الخصر، لا تمرّني عضلات بطنك بأحمال ثقيلة، بل استخدمي أثقالاً تسمح لكِ بتكرار التمرين الواحد حوالي 20 مرّة، مع الراحة بين كل مجموعة تمارين لأقل من 60 ثانية.
وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمجموعة من التمارين، إختاري رياضة الجري أو القفز بالحبل أو ركوب الدراجة أو السباحة، التي تساعدك في إحراق الدهون حول الخصر.

نصائح تهمك
* إبدئي فطورك بنصف حبة من الغريب فروت.
* تناولي الموز الأخضر، لأن النشاء المقاوم فيه يمرّ خلال القولون بدون هضم، مغذياً بكتيريا المعدة ومطهّراً لها.
* إشربي نقيع البابونج وإكليل الجبل والمرامية التي تخلّصك من بروز المعدة، وتمنحك خصراً نحيلاً.
* حافظي على انخفاض مستوى السعرات الحرارية بتناول الفاكهة قبل الظهر.

mercredi 5 décembre 2012

نصائح توفر لكِ نوماً مريحاً هادئ وعميق


نصائح توفر لكِ نوماً مريحاً هادئ وعميق


كثيرات من النساء يعانين من الأرق بين الحين والآخر، بعضهن في فترات معينة من الشهر أو لدى تغير المواسم أو بعد العودة من الإجازات.

وتتعدد أسباب قلة النوم أو عدم انتظامه، ولكن لكل مشكلة حل. إليكِ بعض الطرق الطبيعية التي سوف توفر لكِ نوماً مريحاً:

1.تجنبي الضغوطات النفسية أوالأنشطة المجهدة قبل النوم بساعة أو ساعتين كالتفكير بالمأدبة التي سوف تقدمينها غداً، أو في آخر مشكلة بينك وزوجك. حاولي قراءة كتاب أو مجلة لتساعدك للاستعداد للنوم و تصرف تفكيرك عن ما يوتركِ.

2. لإعداد جسمكِ ابدئي بأخذ حمام دافئ. فالماء الدافئ يحفز تدفق الدم إلى العضلات وبذلك يساعدها على الاسترخاء, وإن لم يكن لديك الوقت للاستحمام فشرب كأس من شاي البابونج الدافئ أو شاي أعشاب خالٍ من الكافيين سوف يساعد على تهدئة جسمك من الداخل. كما أن أخذ بعض الفيتامينات مثل الكالسيوم و المغنسيوم يساعد على إيقاف تشنجات العضلات أثناء النوم.

3. تناول وجبة دسمة قبل النوم قد يحرك جهازك الهضمي بينما جسمك يكون محتاجاً للراحة. وفي الوقت نفسه لا تجوّعي نفسك حاولي أكل وجبه خفيفة لا تثقل عليك مثل أكل حبوب القمح مع الحليب. كما أن شرب كأس من الحليب الدافئ مع ملعقة عسل من الطرق المتعارف عليها قديماً لكنها قد تساعدك كثيراً. ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية. استهلاك الكافيين بعد الساعة الثانية ظهراً قد يؤثر على نومك.

4. إذا استيقظتِ وواجهتِ صعوبة في العودة إلى النوم تجنبي النظر إلى الوقت، فتعداد ساعات النوم يسبب ضغط نفسياً وبذلك يصعب عليك النوم مجدداً. وعودي جسمك على ساعات نوم ثابتة.

5. غرفة نومك الخاصة يجب أن تكون خالية من أي شيء يمكن أن يسبب اضطراباً في ساعات نومك تخلصي من الكمبيوتر المحول والتلفاز في غرفة النوم. واحرصي أن تكون غرفتك مظلمة بالكامل ومعزولة عن أي ضوضاء خاصة في وقت النوم.

6. ضعي ورقه و قلم بقرب سريرك فكثير من الأحيان تطرأ علينا أفكار لا نريد نسيانها فتشغل تفكيرنا طوال الليل بتسجيلها سوف تتخلصين من التفكير فيها.

7. نحن نقضي ثلث حياتنا في السرير فاستثمري بمرتبة تدعم عامودك الفقري ووسادة تناسب احتياجاتك وملاءات ذات جودة عالية و ناعمة لتوفر لكِ نوماً مريحاً.

8. سريرك هو فقط للنوم لا تجعليه مكتب عملك أو مكاناً لإنجاز مهماتك الأخرى.

9. مارسي تمارين التنفس لدى استلقاءك في السرير، الشهيق من الأنف والزفير من الفم.

10. لا ينبغي أن تزيد ساعات نومك عن الثماني ساعات ولا تقل عن السبع ساعات. حاولي أن تكون جميع أجهزة التحكم قريبة من السرير كي لا تضطري للقيام لإطفاء الضوء أو خفض التكييف.

أخيرا تذكري دائما إنها ليست عدد الساعات التي تقضينها في السرير بل نوعية تلك الساعات التي ستغرقين فيها بالنوم.

dimanche 2 décembre 2012

لمس الجروح يخفف الألم




لمس الجروح يخفف الألم



خلصت دراسة بريطانية حديثة إلى أن لمس الجروح أو الأماكن التي تؤلم في الجسم من شأنه أن يخفف الألم, قائلة إن اللمس هو طريقة هامة لإرسال صورة عن الجسم إلى الدماغ.

وذكر الباحثون أيضا أن تخفيف الألم لا يحدث “حين يلمس شخص ما جروحنا”.

ودرس الباحثون من معهد العلوم العصبية الإدراكية بجامعة لندن تأثير لمس الذات عند أشخاص تم إشعارهم بالألم بواسطة اختبار طلب فيه من المشاركين وضع إصبع السبابة في الماء الساخن والبنصر في الماء البارد مما أشعرهم بأن الإصبع الوسطى ساخنة إلى حد الألم الشديد.

وطلب بعدها من المشاركين الضغط على الإصبع التي تؤلمهم بأصابع اليد الأخرى، مما أدى إلى انخفاض الشعور بالألم بنسبة 64%.

وقال البروفيسور باتريك هاغار من المعهد إن اللمس يجعل الدماغ يأخذ صورة أكثر شمولية عن 
الجسم.