6

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع

mercredi 17 avril 2013

تناول القهوة لتجنب ضعف القلب

مشاهدة
ads

مرحبا بكم مجددا في موقعكم الصحي مذونة الإستفادة، موضوعنا اليوم يندرج حول الحالة الصحية لأحد أهم الأعضاء في جسم الإنسان الذي هو القلب، بحيث سنبين من خلال الأسطر التالية بعض النصائح التي تفيد القلب وتساعد في تقوية عضلته.


تناول القهوة لتجنب ضعف القلب




تناول كوبين من القهوة فى اليوم الواحد بشكل منتظم له آثار واقية على القلب ويحميه من الإصابة بفشل عضلة القلب.وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Circulation: Heart Failure”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس والعشرين من شهر يونيو الجارى، وشملت حوالى أكثر من 140000، وأصيب فيها أكثر من 6500 شخص بالأزمات القلبية.

وجاءت تلك النتائج رغم توصيات الجمعية الأمريكية حول فشل عضلة القلب وتحذيرها من تناول القهوة وخطورتها على القلب، فيما أشارت دراسة أخرى إلى أن القهوة تملك تأثيرا واقيا على القلب، بينما أشارت دراسة أخرى أنه لا توجد أى علاقة بين تناول القهوة وحالة القلب سواء بالسلب أو الإيجاب.

وأضاف الباحثون أن تأثير القهوة يختلف باختلاف الكميات التى يحصل عليها الإنسان، حيث يتسبب تناول كوبين من القهوة فى إحداث أفضل تأثير، ثم تقل الفاعلية تدريجيا مع زيادة عدد الأكواب حتى الوصول إلى خمسة أكواب باليوم لتنتهى حينها الآثار الواقية للقهوة تماما، وتبدأ بعدها الآثار الضارة فى الظهور عند تناول أكثر من خمسة أكواب.


ads


تسعى مدونة الإستفاذة لنشر الوعي بالقضايا التي تهم الإنسان، وتطمح أن تكون جسرا يعزز حقه في المعرفة والإستفاذة، وذلك بتقديم معلومات قيمة ومهمة من مصادر متعددة وموثوقة
يمكنك دعم المدونة بالمساهمة في نشر الموضوع


بقلم ياسين
مؤسس مدونة الإستفاذة، شاب من المغرب، يسعى إلى تقديم كل المعلومات الممكنة، وذلك لكي نفيذ بعضنا و نستفيذ أيضا
يمكنكم متابعتي والتواصل معي على صفحتي

مواضيع متشابهة

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات البلوجر